Friday  30/09/2011/2011 Issue 14246

الجمعة 02 ذو القعدة 1432  العدد  14246

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري
سفير المملكة لدى باكستان يقيم حفل استقبال اليوم الوطني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية الأستاذ عبد العزيز بن إبراهيم الغدير حفل استقبال بمقر السفارة في إسلام آباد للاحتفاء بالذكرى الحادية والثمانين لليوم الوطني السعودي.

حضر الحفل ورؤساء حكومات الأقاليم ورئيس مجلس الشيوخ ونائب رئيس الجمعية الوطنية ورئيس كتلة المعارضة البرلمانية والوزراء الفيدراليين ووزراء الدولة وأعضاء البرلمان ومجلس الشيوخ وكبار المسئولين المدنيين والعسكريين وزعماء الأحزاب السياسية والجمعيات الإسلامية ورجال الدين ورؤساء البعثات الدبلوماسية والملحقين العسكريين وأعضاء السلك الدبلوماسي وأعضاء السفارة والمكاتب التابعة لها وعدد كبير من أعيان ووجوه المجتمع الباكستاني بمختلف فئاته وشرائحه وممثلو وسائل الإعلام ورجال الأعمال وأبناء الجالية العربية المقيمة في إسلام آباد والذي وصل عددهم إلى الـ1500 شخص، حيث عبر الجميع عن تهنئتهم للمملكة بهذه المناسبة وتقديرهم الكبير للدور الرائد الذي تقوم به على المستويات الإسلامية والعربية والعالمية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله -.

وفي حديثه مع السفير الغدير قدم فخامة الرئيس زرداري تهانيه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز والشعب السعودي الشقيق بمناسبة اليوم الوطني للمملكة، مؤكداً أن باكستان تولي اهتماماً بالغاً لعلاقاتها الوثيقة مع المملكة، وتأمل في تعزيز هذه العلاقات في كافة المجالات التي تعود بالفائدة على شعبي البلدين.

من جانبها أوضحت معالي وزيرة الإعلام الباكستانية الدكتورة فردوس عاشق أعوان أن مشاركة الرئيس زرداري في احتفال سفارة المملكة باليوم الوطني تجسد متانة العلاقات العريقة بين البلدين الشقيقين.

وأكدت أن الشعب الباكستاني يكن كل الحب والاحترام لخادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي على الوقفات الإنسانية التي تقفها المملكة جانباً إلى جنب مع باكستان كلما مرت بأية ظروف صعبة.

ولفتت إلى أن سفارة المملكة والبيت السعودي في باكستان هما المكان الوحيد الذي يجمع القيادات السياسية الباكستانية بمختلف توجهاتها وتطلعاتها، مؤكدة أن في ذلك دلالة على أن المملكة تمثل مصدر لوحدة وتماسك الأمة.

وأضافت أن الشعب الباكستاني لن ينسى الدعم المستمر الذي تقدمه القيادة السعودية له في كل الظروف.

وتخلل الحفل عروضا فلكلورية قدمها طلبة المدرسة السعودية في إسلام آباد بمشاركة طلاب إحدى المدارس الباكستانية.

وقام القسم الإعلامي بالسفارة خلال الحفل بتوزيع الكتب التعريفية عن ما حققته المملكة من إنجازات حضارية وتنموية، وإلقاء الضوء على ما قدمته المملكة من مساعدات إنسانية للشعب الباكستاني من منكوبي زلزال عام 2005م وفيضانات 2010م، وفي نهاية الحفل تناول الجميع طعام العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة