Saturday  01/10/2011/2011 Issue 14247

السبت 03 ذو القعدة 1432  العدد  14247

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

برعاية وزير التجارة
غداً.. ورشة بغرفة الرياض تبحث مستقبل صناعة السيارات بالمملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

يرعى وزير التجارة والصناعة عبد الله زينل صباح الأحد 2 أكتوبر ورشة عمل مستقبل صناعة السيارات التي تنظمها غرفة الرياض ممثلة باللجنة الصناعية، بالتعاون مع البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية بوزارة التجارة والصناعة وشعبة الهندسة الصناعية في الهيئة السعودية للمهندسين وشركة سابك وجامعة الملك سعود.

ويأتي عقد الورشة في إطار حرص غرفة الرياض على زيادة الاستثمارات الصناعية في مجال تصنيع السيارات أو أجزائها نظراً لما لهذه الصناعة من دور واضح في تعزيز مجال التكامل الصناعي في المملكة والذي يعد إحدى ركائز الإستراتيجية الصناعية الوطنية. وتتناول الورشة عدداً من المحاور حـول سـوق السيارات السعودي والقدرات المتوفرة والنمو المحتمل والتعرف على الفرص الاستثمارية المحتملة، على أثر الإعلان الأخير عن إقامة مشروعين رئيسين للسيارات في المملكة، بجانب منجزات مشاريع السيارات السعودية وخططها الإنتاجية المستقبلية.

ويستعرض عدد من المتحدثين جملة من المحاور المتعلقة بهذا النوع من الصناعـات حيث يقدم الدكتور باسل شديد ورقة بعنوان « استعراض لصناعات السيارات العالمية والإقليمية « يتناول التجارب الإقليمية للدول المجاورة في صناعة السيارات في كل من إيران وتركيا والهند وإندونيسيا وماليزيا، وذلك بغرض معرفة الطرق التي استطاعت بها هذه الدول تلبية متطلبات أسواقها المحلية والتصدير للدول الأخرى كما هي الحال بالنسبة لماليزيا التي تمكنت من تحقيق نسبة مبيعات في أسواق المملكة، إضافة إلى ورقة حول مشروع غزال يقدمها الدكتور عبد الرحمن الأحمري، وتهدف إلى استعراض آخر التطورات التي تقوم بها جامعة الملك سعود ممثلة في كلية الهندسة والهيئة السعودية للمهندسين حول مشروع (غزال) والخطوات التي تمت لإنتاج هذه السيارة وطرحها في الأسواق على المستوى التجاري.

كما تستعرض الورشة تجربه شركة ايسوزو اليابانية والتي وقعت مؤخراً عقداً مع هيئة المدن الصناعية لإقامـه مـركز تجميـع السيارات شركة إيسوزو لمختلف الموديلات، بجانب ورقة عن مقومات صناعة السيارات بالمملكة يقدمها عبدالله الهزاني، تستعرض الجهود المبذولة في تطوير صناعة السيارات والتحديات التي تواجــه توطــينها في المملكة. ودعت الغرفة كافة المختصين والمهتمين الى الحضور والمشاركة في الورشة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة