Saturday  01/10/2011/2011 Issue 14247

السبت 03 ذو القعدة 1432  العدد  14247

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

احتفالاً باليوم الوطني
«الروبيان الوطنية» تطلق باقة من برامج خدمتها الاجتماعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في إطار سعيها الدائم نحو ترسيخ مفهوم خدمة المسؤولية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وبالتزامن مع توجهات حكومة المملكة الرشيدة نحو تفعيل الدور الاجتماعي لدى القطاع الخاص، قامت شركة الروبيان الوطنية بعمل دورات تدريبية وجولات ميدانية للكشافة ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ 81، وبالتعاون مع لجان جمعية الكشافة العربية السعودية في مخيم السلام العالمي بمشاركة أكثر من 800 كشاف وقائد من داخل وخارج المملكة.

وتهدف هذه الجولات والدورات إلى تعريف الكشافة على الاستزراع السمكي ودور مثل هذه المشاريع في الاقتصاد وكذلك الدور البيئي لتكاثر أشجار الشورى التي تساعد على تثبيت الشواطئ وحمايتها من عوامل التعرية ضمن عملية التوازن البيئي، ولدى الشركة مشروع قائم ومتخصص في الزراعات الملحية التي تنمو على المياه المالحة ولا تحتاج إلى مياه عذبة ، حيث قامت الشركة مؤخراً بزراعة 13 ألف شتلة من أشجار الشورى على الشاطئ. وخلال أسبوع الكشافة قامت الشركة بتدريب الكشافة على زراعة 10 آلاف شجرة.

وصرح المهندس أحمد بن رشيد البلاع ،الرئيس التنفيذي لشركة الروبيان الوطنية ، قائلا: «إن الهدف الرئيسي من المشاركة في هذا اليوم المجيد هو إيصال «رسالة سلام» لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ وإلى العالم أجمع ، تهدف إلى دعم شباب الوطن وتفعيل دورهم في خدمة مجتمعهم المحلي وجعله أكثر إيجابية وفاعلية». وأضاف البلاع: «إن جهود الشركة مستمرة في هذا الجانب، وستعمل على تسخير قدراتها وخبراتها في دعم المجتمع وبرامجه للنهوض بشباب الوطن ومساعدته على ترسيخ مبادئ الكشافة والعمل التطوعي الذي يعتبر جزءا من قيمنا ورسالتنا الإسلامية للعالم في مساعدة الآخرين.»

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة