Saturday  01/10/2011/2011 Issue 14247

السبت 03 ذو القعدة 1432  العدد  14247

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مع بدء فعاليات الأسبوع التوعوي الثامن لـ»تراحم».. اليوم
الأمير سطام: هدفنا نشر الوعي الاجتماعي بكيفية التعامل مع نزلاء السجون والإصلاحيات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة الرئيس الفخري للجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض «تراحم» عن بدء فعاليات الأسبوع التوعوي الثامن للجنة اليوم السبت تحت شعار «أسرة السجين ضحية بلا ذنب» وتستمر حتى يوم الأربعاء القادم.

وأوضح سموه في تصريح صحفي أن اللجنة تهدف من إقامة هذه الحملة على مدار العام إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع بكيفية التعامل مع نزلاء السجون والإصلاحيات، وإشراكهم في الأنشطة المختلفة لتسهيل اندماجهم في المجتمع بعد الإفراج عنهم، مما يعود عليهم وعلى أسرهم بالنفع، إضافة إلى إبراز دور اللجنة الإنساني الذي تقوم به، وحشد المساندة والدعم لأعمال اللجنة ماديا ومعنويا.

وأشار سموه إلى أن اللجنة ستقيم خلال الأسبوع عددا من الفعاليات والأنشطة والبرامج بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والقطاعات الأهلية والخاصة، تشمل تنفيذ حملات إعلانية وتوزيع مطويات تعريفية بأنشطة وأهداف اللجنة على جميع المدارس، وإقامة ندوات ودورات تدريبية للفئات التي تستفيد من خدمة اللجنة.

وقال سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة: «إننا نعتز بأن اللجنة استطاعت مد يد العون والمؤازرة للعديد من أسر السجناء وفق منظومة من البرامج التي نفذتها خلال الأعوام الماضية، حيث تنوعت هذه البرامج والمناشط التي ترعاها».

وأبرز سموه دور المجتمع في مساندة لجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض «تراحم» التي تعد رسالة تحملها إلى كل أهل الخير في مملكة الإنسانية لتلبية النداء لمساندة أسر السجناء، وفك كرب المكروبين من السجناء الغارمين.

وقال « لا يخفى على الجميع حجم المردود الإيجابي الذي يجنيه المجتمع بأسره من مساندة هذه الفئة بدءا بعمل الخير، وصولا لاحتواء هذه الفئة ودمجها في المجتمع وردها إلى حياة الاستقرار وتجنب الانزلاق والتمادي في الخطأ». وعد سموه تفاعل المجتمع ومساندته لجهود اللجنة تجسيدا لقيم التكافل والتراحم التي تميز المجتمع السعودي وتأكيدا على ما حظيت به اللجنة من ثقة من الجميع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة