Saturday  01/10/2011/2011 Issue 14247

السبت 03 ذو القعدة 1432  العدد  14247

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برعاية مدير الجامعة وبحضور عدد كبير من الطلاب
جامعة العلوم الصحية تحتفي باليوم الوطني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

برعاية معالي مدير الجامعة الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي نظمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية فعالية ثقافية للاحتفاء باليوم الوطني للمملكة. واشتملت الفعالية على عرض فيلم وثائقي من إنتاج دارة الملك عبدالعزيز بعنوان «عبدالعزيز» ويأتي الفيلم في جزأين يرصدان أبرز الأحداث التي مرت بها المملكة خلال مرحلتي التوحيد والبناء والتي امتدت لأكثر من خمسين عاماً بقيادة المؤسس الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه.

وقد حظي هذا الفيلم بمتابعة واهتمام وحضور لعدد كبير من طلاب الجامعة من مختلف تخصصاتهم ومستوياتهم الدراسية. كما اشتملت الفعالية على عرض لعدد من الإصدارات العلمية المتمثلة في الكتب والوثائقيات والدوريات والمجلات والأطالس، التي أصدرتها دارة الملك عبدالعزيز عن تاريخ المملكة الثقافي بكل أبعاده السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وبهذه المناسبة صرح سعادة وكيل الجامعة للشئون التعليمية الأستاذ الدكتور يوسف بن عبدالله العيسى أن هذه الذكرى مناسبة وطنية غالية وعزيزة على نفوسنا جميعًا، منها نستلهم إرادة القائد الملهم والموحد طيب الله ثراه، ومنها نستمد عزائمنا لنساهم بفعالية في عمليات البناء والتطور.

ويتطلب إحياء هذه الذكرى وقفة مع النفس لاستنباط الدروس من تلك الملحمة البطولية التي سطرها يراع القائد الملك عبدالعزيز، وفي تأصيل علاقة النشء والشباب بتلك السيرة المضيئة ما يكفل استحضار أنموذج خالد للتفاني والإخلاص في حب الوطن كيف أنها نقلتنا من أمة ساكنة إلى أمة متحركة، ولذا يحق لنا الاحتفاء بها في كل عام لأنها تشكل وقودًا وحاديًا لنا في مسيرتنا التنموية الرائدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة