Saturday  01/10/2011/2011 Issue 14247

السبت 03 ذو القعدة 1432  العدد  14247

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تعقده مدينة الملك فهد الطبية
مؤتمر دولي يناقش حماية العضلة القلبية وعلاقته بالسكري.. الثلاثاء

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني:

يناقش مؤتمر دولي مختص بأمراض القلب 24 ورقة عمل متعلقة بآخر المستجدات في طرق حماية العضلة القلبية في حالات نقص التروية وهبوط القلب وعلاقة مرض السكري بأمراض القلب والنوم. الذي تنظمه مدينة الملك فهد الطبية ممثلة في كلية الطب ومركز الأمير سلمان لأمراض القلب الثلاثاء المقبل، يوم الثلاثاء 6 ذي القعدة في قاعة الاحتفالات الكبرى في المدينة الطبية ويشارك في مؤتمر « حماية العضلة القلبية من البحث إلى التطبيق السريري»، 15 طبيبا من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا ومتخصصين محليين.

وقال الدكتور سعيد الخطيب رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر إن المؤتمر يبحث عدة مواضيع منها: معالجة هبوط القلب بالأدوية الحديثة وشرح آلية بعض الأدوية المسببة لهبوط القلب، استخدام التداخلات الكهربائية في علاج وتشخيص أمراض القلب كاستعمال التصوير الطبقي، واستعمال الإشارات الكهربائية المتزامنة، الطرق المتبعة لتقليل العطب في العضلة القلبية الناجم من نقض التروية باستخدام الأدوية والتمارين الرياضية، واستخدام بعض الأجهزة الطبية لدعم وتقوية عمل العضلة القلبية ميكانيكياً.

وأبان الخطيب أن المؤتمر تصاحبه ورشتا عمل الأولى عن استخدام الموجات الصوتية والثانية عن استخدام التصوير الطبقي في تشخيص الأمراض القلبية، مشيرة إلى اعتماد 20 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر حضور عدد كبير من المختصين والمهتمين بشؤون أمراض القلب، حيث تستهدف الفعاليات اختصاصي أمراض القلب، الأطباء المقيمين في تخصص القلب، الأطباء العاميين طلبه الكليات الطبية، الصيادلة، اختصاصي العلاج الطبيعي، فني مختبرات طبية في الأقسام المختصة. وأهابت اللجنة المنظمة بالمختصين والمهتمين الراغبين في حضور فعاليات المؤتمر التسجيل عن طريق موقع المدينة الطبية أو الاتصال على الأرقام التالية 2889999 تحوليه 4474 وإثراء النقاش في هذا الموضوع المخصص.

الاطلاع على أحدث الطرق والأساليب المتبعة لحماية العضلة القلبية باستخدام الأدوية أو التداخلات الجراحية. وزيادة التفاعل البحثي بين باحثين من المملكة وآخرين دوليين ودراسة امكانية اجراء ابحاث عملية مشتركة.

وفتح المجال وخلق الفرص للأطباء المقيمين وطلبة كلية الطب للتفاعل وللاتصال بأطباء وباحثين على اعلى مستوى عالمي لاعطائهم فرصة زيارة هذه النخبة من العلماء في بلدانهم للاطلاع والتدريب على أساليب البحث العلمي وكيفية إجرائها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة