Saturday  01/10/2011/2011 Issue 14247

السبت 03 ذو القعدة 1432  العدد  14247

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

يُلاحظ أن قائد النصر حسين عبدالغني.. طرف ثابت في الأشياء المثيرة للجدل.. فهو بعصبيته التي لا مُبرر لها.. يُريد أن يلعب دون مُضايقة من أحد.. كما يُريد من زملائه عدم لومه على شيء.. لاعب يُريد من الحكام مُجاملته بجميع تصرفاته..!

حسين.. كما خدش اسم النصر خدش قبله اسم الأهلي.. ويضرب بمصلحة فريقه.. وجهد لاعبيه.. عرض الحائط ويرفض المساءلة والمناقشة.. بل ويسيء إلى سمعة الفريق النصراوي.. عبر مُمارساته التي يقوم بها..!

حسين.. يُقدم في كُل مباراة.. صورة من أسوأ الصور التي يُمكن أن نشاهدها في الملاعب.. وهُناك من يُبارك الصورة.. ويُصر على إعادة عرضها.. هُناك من يخدش اسم النصر بدفاعاته عن لاعب خذل نفسه قبل غيره..!

حسين.. أمام الفيصلي مارس تهوره المعهود.. واستمر مُسلسل إساءته للمنافسين.. وبدلاً من أن يقف النصراويون في وجه اللاعب.. ويقفون ضد تصرفاته.. كي يكون الفريق صحيا وصحيحا.. خرج من خرج ليدافع عن تصرفاته..!

تأملوا.. وتمعنوا.. تكتشفون (سر) استمرارية حسين في مايقوم به.. رئيس النصر يقول: لو أننا نمتلك لاعبين مثل حسين لأصبح حالنا أفضل طبعا هو يقصد لاعبين على مستوى المنتخبات السعودية وليس على مستوى النصر فقط.. أما المتحدث الرسمي في النصر فيقول لو كنت مكان حسين لفعلت مثل مافعل حسين أو ربما أكثر مما قام به..!

وكيل أعمال اللاعب حسين عبدالغني الجزائري محمد بوقره قال نصا في حديث نُشر له في صحيفة الجماهير: أن ما يحصل لقائد النصر حسين عبدالغني في الملاعب السعودية هو أمر غير طبيعي، ومن الواضح أنه مستقصد من مجموعة لا تعترف بالتنافس الشريف في عالم الرياضة ويقال عليهم (شرذمة) ولا أعلم هُنا هل (الشرذمة) التي تحدث عنهم بوقره.. هم الذين يبحثون عن رُقي منافساتنا.. ونقاوتها.. أم الذين يُثيرون الشغب في ملاعبنا..؟!

مدرب التعاون والامتحانات الصعبة

يبدو بأن الصورة الفنية لفريق التعاون في هذا الموسم ستكون مُغايرة تماما عن تلك الصورة الجميلة التي كان عليها في الموسم الفائت.. تجنبت الحديث عن مباراة الاتحاد بعد أن اعتبرتها ورآها الكُثر بداية من الصعب أن يكون الحكم فيها قاطعا على مضمون الفريق.. ولكن في الجولتين أمام هجر ثم الهلال.. اتضحت الكثير من الأمور.. وظهر الفريق من الناحية الفنية والتنظيمية أقل وبمراحل مما هو مُتوقع من هذا الفريق.. ووضح أن الفريق يفتقد أشياء عديدة..!

في مباراة هجر.. ثم الهلال.. كانت الكرة تسير بأقدام اللاعبين باجتهاد ذاتي.. والحماس فقط عندما يظهر تشعر بوجود التعاون.. وعند زواله تعود الأوضاع إلى طبيعتها.. ويسير الأداء بطيئا.. وغير مُنسجم.. ويظهر اللاعبون وكأنهم تائهون في الملعب.. لايعرفون ماهو المطلوب منهم..؟!

دعونا.. نتحدث بعيدا أن للفريق ركلة جزاء غير مُحتسبة أمام الهلال كان من الممكن خلالها مُعادلة النتيجة.. فحتى لوالتعاون حينها خرج بنقطة من أمام الهلال.. فالمستوي غير مُقنع إطلاقا.. فالفريق لازال يلعب دون محور (دفاعي) مُتخصص.. وعاش الفريق على اجتهادات صُناع لعب.. لم يكونوا مُطالبين بإيقاف وسط الهلال القوي..!

عدم وجود لاعب المحور الدفاعي المُتخصص.. جعل مدرب الفريق يلجأ للحلول البديلة.. وهي حلول عقيمة أربكت الفريق..حينما أدخل أهم أسلحته وأوراقه الهجومية بدر الخميس في امتحانات صعبة.. دفع التعاون ثمنها الكثير.. فكيف لمدرب يطلب من أهم أوراقه الهجومية أدورا دفاعية.. ويُبعده عن الصندوق (؟!) فهذا عين الخطأ من وجهة نظري..!

ومن خلال مُتابعتي للفرق سواء العالمية أو المحلية.. لم أجد مُدربا يطلب من أفضل لاعبيه في الهجوم.. وأكثرهم قُدرة على الوصول لشباك المنافسين.. أن يُرهقه بأدوار دفاعية.. ويطلب منه عنوة الابتعاد عن منطقة الجزاء..!

وفي تشكيلة التعاون في مباراة الهلال وهي في الجولة الثالثة من الدوري.. قارنتها بتشكيل الفريق عن مباراة النصر وهي في الجولة الثالثة من دوري الموسم الفائت.. فوجدت أن عشرة لاعبين تم تغييرهم ولم يبق من تشكيل النصر في الموسم الفائت غير اللاعب بدر الخميس.. أي أن 99% من التشكيل تبدلت.. فمن البديهي أن نحصل على نتيجة منطقية وصريحة تقول: إن الإدارة علم وفن وعلى التعاونيين أن يبحثوا عمن يمتلك تلك الصفتين..!

بقايا

.. الهلال أمام الأهلي كان مُختلفا عن الجولات السابقة وظهر هلالا في أعالي السماء.

.. ما أجمل الفريدي عندما يُسخر موهبته الفذة لمصلحة فريقه.

.. أمام نجومية حارس التعاون فهد الثنيان هل يحظى بالثقة ونشاهده في المنتخب الأول بدلا من منتخب (ب) سؤال إلى من يهمه الأمر..؟!

.. بالمناسبة الذي ورط التعاون بإبعاد أبوهشهش كاد أن يورط التعاونيين قبل موسمين بإبعاد الثنيان..!

.. في العلن ظهر الاجتماع عكس الواقع..!

.. المجتمعون احتجوا على سيطرة عضو الفلاشات الذي لم يتبرع بربع ما دفعه الآخرون..!

.. من سجل هدف الفوز الشبابي بالرائد بطريقة ذكية تميم الدوسري كان إلى وقت قريب في كشوفات النصر وأهمله النصراويون ليتجه للشباب..!

yazid1_5@msn.com
 

نبض الحرف
الشرذمة أوقفت حسين..!
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة