Sunday  02/10/2011/2011 Issue 14248

الأحد 04 ذو القعدة 1432  العدد  14248

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

محاكمة متهمي (فتنة إمبابة) وجاسوسين اليوم.. وتأجيل محاكمة عز
المجلس العسكري في مصر يوافق على تعديل القانون الانتخابي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - أ ف ب

وافق المجلس العسكري الحاكم في مصر أمس السبت على تعديل القانون الانتخابي مثير للجدل عقب تهديدات من جانب عشرات الاحزاب السياسية بمقاطعة الانتخابات بحسب ما أعلن مصدر عسكري لفرانس برس.

وقد وافق المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي تولى شؤون البلاد بعد الإطاحة بالرئيس حسني مبارك في فبراير على تعديل المادة الخامسة من القانون الجديد بما يسمح للاحزاب السياسية بالتقدم بمرشحين لشغل ثلث المقاعد البرلمانية التي كانت مخصصة لمستقلين، وفق المصدر نفسه.

من جانب آخر تنظر محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ في مصر اليوم الأحد ثالث جلسات محاكمة 48 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً بـ(فتنة إمبابة) وذلك لاستكمال سماع باقي شهود الإثبات فى القضية.

وتعود تفاصيل القضية إلى7مايو الماضي عندما تجمهر عدد من المسلمين أمام كنيسة مارمينا بإمبابة بحثاًعن مسيحية أعلنت إسلامها تردد أنها محتجزة بالكنيسة أوأحد العقارات المجاورة لها وفى هذه الأثناء سرت شائعة باعتزام المتجمهرين اقتحام الكنيسة فتجمهر عددمن المسيحيين وأطلقوا أعيرة نارية على المسلمين وهوما أسفرعن وفاة 15وإصابة 52آخرين من الجانبين.

كما تنظر محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ في مصر اليوم أولى جلسات محاكمة بشار إبراهيم أبو زيد أردني الجنسية وأوفير هرارى إسرائيلي الجنسية المتهمين في قضية التجسس وإمداد الموساد الإسرائيلي بمعلومات عن مصر. وكان قرار الإحالة قد ذكر أن المتهمين قاما بالتخابر مع دولة أجنبية بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد.

على صعيد آخر قررت محكمة جنايات الجيزة في مصر تأجيل جلسة محاكمة رجل الأعمال والقيادي السابق في الحزب الوطني المنحل أحمد عز ووزير الصناعة الأسبق إبراهيم حمدان و5من مسئولي شركة الدخيلة للحديد والصلب لجلسة الغد الاثنين3أكتوبر .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة