Sunday  02/10/2011/2011 Issue 14248

الأحد 04 ذو القعدة 1432  العدد  14248

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بعد مداهمة مقرها وإغلاقها للمرة الثانية
النيابة المصرية تحقق مع طاقم قناة الجزيرة بتهمة التحريض

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة:

واصلت نيابة العجوزة في مصر التحقيق مع طاقم قناة "الجزيرة مباشر مصر" التي تم مداهمة مقرها وإغلاقها للمرة الثانية يوم الخميس الماضي، وكانت النيابة قد قررت إخلاء سبيل محمد سليمان المعد بالقناة بضمان محل إقامته ووجهت له تهمة إنشاء شبكة اتصالات دون الحصول على تصريحات من الجهة الإدارية، كما طلبت النيابة استدعاء 6 ضباط من مباحث المصنفات لسماع أقوالهم في واقعة الضبط.

وكشفت التحقيقات عن ضبط أجهزة الأمن المصري لجهاز بث من نوع خاص ومتطور للغاية بمقر القناة، وهو جهاز غير مرخص تستخدمه القناة في عمليات متابعة كافة الاتصالات التليفونية وغير التليفونية داخل مصر، إلى جانب دوره في البث.

وكانت جهة سيادية مصرية قد رصدت هذا الجهاز فور تشغيله من خلال ذبذباته واكتشفت أن القائمين على القناة لم يحصلوا على ترخيص له أو للقناة وعندما داهمت المكتب حاول المسؤول عن عمليات البث إخفاء الجهاز وتم ضبطه وهو يقوم بمحاولته وأحيل للنيابة.

وقالت مصادر إن المجلس العسكري بعث برسالة إلى قطر أبلغها فيها إن القناة تواصل عمليات التحريض ضد رموز السلطة الانتقالية وضد الجيش المصري، وأن القاهرة لن تسمح باستمرار هذا الوضع الشاذ ما لم تضبط القناة الأداء الذي تقوم به وتكون منبراً إعلامياً وليس وسيلة تحريضية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة