Monday  03/10/2011/2011 Issue 14249

الأثنين 05 ذو القعدة 1432  العدد  14249

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«المراعي إنفاميل A+» ترعى الحلقات الدراسية لـ د . بيتر ويلتس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ألقى الدكتور بيتر ويلتس، كبير المحاضرين في كلية علم النفس في جامعة دندي الإسكتلندية بالمملكة المتحدة، آخر محاضراته في مدينة جدة ضمن سلسلة الحلقات الدراسية التي يلقيها في المملكة العربية السعودية بعنوان « تأثير الدهون الحمضية على التطور العقلي عند الرضع والأطفال «، وذلك برعاية الشركة الدولية لأغذية الأطفال عبر منتجه المراعي انفاميلA+. حيث شهدت هذه الفعاليات حضورا ًكبيرا من قبل المختصين في الرعاية الطبية وطب الأطفال.

ويعد الدكتور بيتر، الذي قدم عددا من المحاضرات في كل من الدمام والرياض، من الرواد الذين يحملون عضوية العديد من الجمعيات المتخصصة مثل جمعية علم النفس البريطانية، وجمعية بحوث تطور الطفل، والجمعية الدولية لدراسات الأطفال الرضع، وجمعية علم النفس للرضع، والجمعية الدولية لدراسة الدهون والشحوم الحمضية، كما أنه يشغل عضوية هيئة سلامة الغذاء الأوروبية.

وكان الدكتور بيتر قد شدد في حلقاته الدراسية التي عقدت في فندق كروان بلازا جدة، وحضرها جمع غفير من المختصين العاملين في المستشفيات الخاصة والحكومية، على تطوير الفكر و قيام المهام لدى الرضع والأطفال.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور بيتر قام بتطوير اختبار خاص يتم استخدامه من قبل الباحثين لتقييم تأثير الدهون الحمضية على مهارات قيام المهام عند الرضع. ويهتم أيضا بتطوير الاستراتيجيات التي يستخدمها الرضع لحل المشكلات خصوصا تلك المتعلقة بالتخطيط. وقد قام مؤخرا بتوسيع نطاق اهتماماته ليشمل الاختلافات الفردية عند الولادة وعلاقة قياس القدرات المعرفية عند الرضع بمستوى الذكاء في مرحلة الطفولة. ونوه الدكتور بيتر في محاضرته على التطور المعرفي لدى الرضع والأطفال.

وقد قام الدكتور بيتر أثناء تواجده في المملكة بزيارة لموقع الشركة الدولية لأغذية الأطفال بجدة، حيث التقى بخبراء حليب الأطفال، وللنهوض بمستوى الوعى لدى الفريق العلمي المختص بالمبيعات.

وذكر المدير العام والمدير التنفيذي للشركة الدولية لأغذية الأطفال السيد تشك ديفن، أنه من خلال رعاية هذه الفعاليات والعمل عن قرب مع المختصين بالشأن الطبي في المملكة والشئون الصحية للأطفال، فإننا نعتزم توفير أفضل وأحدث المعلومات الطبية لأولياء الأمور والمهتمين بالرعاية الطبية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة