Monday  03/10/2011/2011 Issue 14249

الأثنين 05 ذو القعدة 1432  العدد  14249

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«الحبيب» يوفر أحدث تقنية لعلاج أمراض البروستاتا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفرت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية أحدث تقنية علاجية لمشكلات تضخم البروستاتا والمعروفة صحياً باسم دعامات السبانر (Spanner) المؤقتة التي تتيح العديد من المميزات للمرضى كسهولة تركيبها في العيادة دون الحاجة إلى تخدير أو استعمال المنظار. أوضح ذلك الدكتور داني رباح استشاري المسالك البولية بالمجمع الطبي بالعليا الحاصل على الزمالة الأمريكية والبورد الكندي، وأضاف أنه باستعمال الدعامة الجديدة يتجنب المرضى المعاناة التي كانوا يتعرضون إليها من قبل استعمال الأنابيب الخارجية الاعتيادية عبر مجرى البول اتصالاً بالكيس الخارجي لإفراغ المثانة.

وأوضح د.رباح أن هذا الأنبوب كثيراً ما يسبب الجهد والإحراج للمرضى عند الخروج من المنزل متوجهين للصلاة أو العمل أو أداء الواجبات الاجتماعية خصوصاً أنه يستوجب وضعه لمدة أسبوع أو أكثر فضلاً عن إمكانية وضع الدعامة الجديدة لمدة ثلاثة أشهر متواصلة دون الحاجة للتغيير. بالإضافة إلى النجاح الكبير التي حققته الدعامة منذ توفرها عام 2010 م.

وأشار الدكتور رباح إلى أن استخدام الدعامات الجديدة أعطى كلاً من المرضى والأطباء الحرية في اختيار الوقت المناسب للعملية إن لزمت الحالة وحرية الحركة بدون كيس بولي خارجي وفي بعض الأحيان القدرة على المعاشرة الجنسية. كما ذكر الدكتور رباح أنه عند دراسة تقبل المرضى لهذه الدعامة مقارنة بالأنبوب الخارجي كان الفرق كبيراً في صالح الدعامة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة