Monday  03/10/2011/2011 Issue 14249

الأثنين 05 ذو القعدة 1432  العدد  14249

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الإمارات تستضيف الدورة العشرين من المؤتمر الدولي للعلاقات العامة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة الدورة العشرين من المؤتمر الدولي للعلاقات العامة الذي تنظمه الجمعية الدولية للعلاقات العامة (IPRA)، الاتحاد الأكثر تأثيراً على المستوى العالمي في القطاع للخبراء والمختصين في مجال العلاقات العامة. وسوف تقام الدورة العشرين من المؤتمر الدولي للعلاقات العامة، الذي يعتبر أكثر الفعاليات أهمية من حيث تغطيته لكافة القضايا المتعلقة بقطاع العلاقات العامة، في دبي في الفترة ما بين 29 فبراير و2 مارس 2012. وقد تم التقدم بطلب استضافة الإمارات العربية المتحدة لهذا الحدث رفيع المستوى بمبادرة من الجمعية الدولية للعلاقات العامة– فرع الخليج، الذي استضاف الدورة الثانية من المؤتمر الدولي السنوي للعلاقات العامة في أبوظبي يومي 13 و14 أبريل 2011،بحضور أكثر من 200خبيرواختصاصي في مجال العلاقات العامة والإعلاممن كافة أنحاء العالم. وكانت الجلسة الأخيرة من هذا المؤتمر الذي يعقد مرة كل عامين قد أقيمت في العام 2010 في ليما في البيرو، وقد حضرها ممثلون من 39 بلداً. وكان المؤتمر قد عقد في العام 2008 في العاصمة الصينية بكين. وفي المرتين، وجه المؤتمر اهتمام الإعلام وأقطاب الصناعة إلى البلد المضيف مع حضور حشد غفير من أفضل العاملين في مجال التواصل والخبراء الإعلاميين لجلسات المؤتمر. أما الدورة الأولى لفعالياته فعقدت في العام 1955 في بروكسل في بلجيكا. بهذه المناسبة، قال ريتشارد لينينغ، رئيس الجمعية الدولية للعلاقات العامة: «تتمتع الإمارات العربية المتحدة بالدعم الكامل من الجمعية الدولية للعلاقات العامة في استضافتها للمؤتمر الدولي للعلاقات العامة 2012. ولا تقتصر أهمية هذه الاستضافة علىالمكانة التي اكتسبها قطاع العلاقات العامة في الشرق الأوسط والنجاح الكبير الذي يحصده هذا القطاع والعاملين فيه، حيث أنها فرصة لتسليط الضوء على الإمكانيات الرائعة التي تتمتع بها الإمارات العربية المتحدة في استضافة أبرز الفعاليات على المستوى العالمي».

إلى ذلك، قال فيصل الزهراني، رئيس الجمعية الدولية للعلاقات العامة – فرع الخليج: «تشكل استضافة المؤتمر الدولي للعلاقات العامة – الذي يعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط بضيافة الإمارات العربية المتحدة – إشارة واضحة إلى بروز المنطقة كلاعب أساسي في قطاع العلاقات العامة على المستوى الدولي. وسوف يرسخ المؤتمر مكانة دبي كعاصمة للعلاقات العامة في الشرق الأوسط حيث أنه يستقطب أفضل العقول العاملة في مجال التواصل ويجمعهم فيها».

هذا وقد تم اختيار سونيل جون، الرئيس التنفيذي لشركة «أصداء بيرسون-مارستيلر» وعضو مجلس إدارة الجمعية الدولية للعلاقات العامةونائب رئيس البرامج التعليمية للجمعية الدولية للعلاقات العامة – فرع الخليج ، رئيساً للجنة المنظمة للدورة العشرين من المؤتمر المقام في دبي.

وسوف يشهد المؤتمر مشاركة العديد من أبرز المتحدثين الذين سيتناولون أهم المواضيع التي من شأنها مساعدة ممثلي الحكومات والمؤسسات ومزودي الخدمات التعليمية والاختصاصيين في مجال العلاقات العامة في الإحاطة بكافة المتغيرات التي يشهدها القطاع حالياً، بما يتضمن تأثير وسائل الإعلام الاجتماعية وسعة نطاقها.

ويضم مجلس إدارة الجمعية إلى جانب جون والزهراني كلاً من سلطان البازعي (نائب الرئيس التنفيذي)؛ وجاسم الشويخ (المدير الإداري)؛ و ناصر الجسمي (نائب الرئيس في الإمارات العربية المتحدة)؛ وخالد الخليفي (نائب الرئيس في الكويت)؛ وفهد الشهابي (نائب الرئيس في البحرين)؛وحسن الصالح (نائب الرئيس في سلطنة عمان)؛ وجاسم فخرو (نائب الرئيس في قطر)؛ وساره العايد (نائب الرئيس في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية)؛ وحمود الغبيني (نائب الرئيس في المنطقة الوسطى من المملكة العربية السعودية) واعتدال العيار (نائب الرئيس للعضويه) وأحمد عابد شيخ (نائب الرئيس للعلاقات الإعلامية)؛ وصلاح الظاهري (أمين الخزينة).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة