Monday  03/10/2011/2011 Issue 14249

الأثنين 05 ذو القعدة 1432  العدد  14249

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

استشارية «ماس» تبحث الاستفادة من مشروع الجولات السياحية الافتراضية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

عقدت المجموعة الاستشارية لمركز المعلومات والأبحاث السياحية «ماس»، التابعة للهيئة العامة للسياحة والآثار، مؤخرا اجتماعها الرابع لهذا العام في مقر الهيئة بالرياض.

واستعرض الاجتماع نتائج مشروع الجولات الافتراضية للمرحلة الأولى

(http:// www.mas.gov.sa) وعرض تطبيق الجوال المحمول (iPhone + iPad)، بالإضافة إلى عرض رؤية ورسالة وأهداف مركز ماس المحدثة.

كما بحث أعضاء المجموعة إمكانية التواصل مع جامعة الملك سعود وكليات السياحة لتحقيق استفادة طلاب السياحة والمختصين من معلومات مشروع الجولات الافتراضية، بالإضافة إلى إمكانية الربط مع محرك البحث العالمي Google Maps واشتمال المشروع على مواقع سياحة مشهورة تابعة للقطاع الخاص.

وأوصى المجتمعون بالتحديث المستمر للمعلومات وقواعد البيانات ذات العلاقة بالخدمات السياحية وأهمية التعاون مع معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة في تبادل المعلومات المكانية للخدمات السياحية التي يستفيد منها المعتمرون والحجاج وربط مشروع الجولات الافتراضية في المناطق والمواقع السياحية بمستوى الخدمات المقدمة للسياح ومدى اكتمالها ورضاء السائح عنها، إلى جانب دعم المواقع السياحة في مداخلها بفيلم تعريفي تاريخي مختصر وثائقي بالصوت والصورة كمقدمة للسياح للتعرف على الموقع ووضع تقييم في المواقع السياحية من قبل السياح بهدف قياس مدى رضا السائح والزائر عن الخدمات المقدمة وتوعية السائح والمستثمر ونشر المعلومات عبر التلفاز بأهمية المواقع السياحية والخدمات المقدمة ومدى إمكانية الاستثمار في الخدمات المقدمة.

يذكر أن المجموعة الاستشارية تضم ممثلين عن الشركاء الرئيسين للهيئة في مجال المعلومات والدراسات والإحصاءات من القطاعين العام والخاص وهم: وزارة الداخلية، وزارة الحج، وزارة الاقتصاد والتخطيط، وزارة التعليم العالي، مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، مؤسسة النقد العربي السعودي، ومجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة