Monday  03/10/2011/2011 Issue 14249

الأثنين 05 ذو القعدة 1432  العدد  14249

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

كرّمه رئيس الوزراء الأردني الأسبق
البروفيسور سعيد الزهراني يفوز بجائزة العلوم الهندسية للباحثين العرب الشبان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

أعلن رئيس الهيئة العلمية لجائزة عبدالحميد شومان للباحثين العرب الشبان رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عدنان بدران في حفل يوم السبت الماضي عن فوز ستة مشاركين في جائزة عبدالحميد شومان للباحثين العرب الشباب في دورة العام 2010، من بينهم الأستاذ الدكتور سعيد بن محمد الزهراني أستاذ الهندسة الكيميائية في جامعة الملك سعود الفائز بجائزة العلوم الهندسية وخمسة آخرين من دول عربية أخرى، حيث ذهبت جائزة العلوم الطبية مناصفة بين كل من أستاذ الطب الداخلي في الجامعة الأميركية في بيروت - لبنان، د.حبيب عباس حبيب دقيق، والأستاذ المشارك في كلية الطب بجامعة أسيوط في مصر، د.شريفة أحمد حامد عمران.

فيما ذهبت جائزة العلوم الزراعية لأستاذ الفسيولوجيا المشارك في جامعة بيرزيت بفلسطين د.جميل يونس محمد حرب، وحصلت د.ديما محمد رشيد الجمالي أستاذ الإدارة المشارك في الجامعة الأميركية في بيروت - لبنان على جائزة العلوم الاقتصادية والمالية والمصرفية والعلوم الإدارية.

أما جائزة الفيزياء والجيولوجيا فحصل عليها أستاذ الفيزياء المشارك في جامعة الإمارات العربية المتحدة، د. إيهاب محمد ناجي عبيدات، بينما حجبت جائزة العلوم الاجتماعية، بسبب أن الإنتاج العلمي المقدم لمعظم المرشحين مبني على أطروحة الدكتوراه.

كما فاز بجائزة أدب الأطفال بين كل من: «مسرح الملائكة» من تأليف فاضل الكعبي من العراق، و»النص الشعري الموجه للأطفال في الجزائر» للمؤلف العيد جولي من الجزائر.

وحضر حفل توزيع الجوائز العديد من الشخصيات العربية وهم: أمين عام مؤسسة الفكر العربي د. سليمان عبدالمنعم، أمين عام جائزة الملك فيصل العالمية د. عبدالله العثيمين، رئيس مجلس أمناء مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري، الشيخ عبدالعزيز سعود البابطين، عضو مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، د. محمد المطوع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة