Monday  03/10/2011/2011 Issue 14249

الأثنين 05 ذو القعدة 1432  العدد  14249

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

معتمدة من هيئة التخصصات بـ 16 ساعة
الجمعية السعودية لطب الأطفال تنظم ندوة «أمراض الحساسية بمكة المكرمة»

رجوع

 

تنظم الجمعية السعودية لطب الأطفال بالتعاون مع مستشفى الأطفال والولادة بمكة المكرمة ندوة «أمراض الحساسية بمكة المكرمة»، بمشاركة عدد من أطباء الحساسية, وأطباء الأطفال, والأطباء العموم, وتلاميذ كلية الطب, وهيئات التمريض, إضافة إلى أخصائيي التغذية. وذلك في يوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2011م بفندق جراند كورال بمكة المكرمة.

وأوضح استشاري السكري والغدد الصماء بمستشفيات الحرس الوطني ونائب رئيس الجمعية السعودية لطب الأطفال الدكتور عبد العزيز التويم، أن الهدف من تنظيم الندوة هو زيادة الوعي العلمي لدى الأطباء والمتخصصين في مجال الحساسية والربو لدى الأطفال وتبادل الخبرات بينهم.

وأضاف: «الندوة ستتطرق إلى عدد من المحاور أبرزها حساسية الصدر في السعودية، وأمراض الحساسية الأساسية، والربو غير المستجيب للعلاج الإستيرويدي، وكذلك علاج الربو في العناية المركزة، وتأثير حساسية الأنف على الربو، وآفاق جديدة في علاج الربو، وإرشادات جديدة في علاج حساسية الغذاء، وحساسية الدواء وعلاجها، والأعراض الجلدية لأمراض الحساسية، والجانب الجزيئي للربو الشعبي، والعلاج المناعي، والوذمة الوعائية، إضافة إلى التهيج الجلدي».

وكشف أنه ستتم خلال الندوة مناقشة دراسات تبين حجم مشكلة أمراض الحساسية مع الدكتور حسني ريس، مشيراً إلى أن الندوة معتمدة من هيئة التخصصات الطبية بـ 16 ساعة.

ودعا الدكتور عبد العزيز التويم المهتمين والراغبين في المشاركة بالندوة التواصل مع الدكتور حسني ريس رئيس اللجنة العلمية واستشاري الحساسية والمناعة بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة، والدكتور وليد العمري, رئيس اللجنة المنظمة ومدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة، والدكتور عبد الرحمن الفريح, استشاري الأطفال بجامعة الملك سعود بالرياض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة