Monday  03/10/2011/2011 Issue 14249

الأثنين 05 ذو القعدة 1432  العدد  14249

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

انطلاق حملة (كاللؤلؤ 2) بقيادة طلاب وطالبات طب الأسنان بجامعة الملك سعود

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

يقوم طلاب كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود بحملة توعوية تحت مسمى (كاللؤلؤ 2) امتداداً لحملة تأسست العام الماضي بدعم من إدارة الكلية التي جعلت خدمة المجتمع جزءاً رئيسياً من اهتماماتها بإشراف مباشر من الدكتور فهد الشهري رئيس وحدة الأنشطة الطلابية بكلية طب الأسنان بالجامعة.

وتعتبر (كاللؤلؤ2) حملة طلابية دورية قائمة على توعية المجتمع لتثبيت أسس الحفاظ على صحة الفم والأسنان وربطها بمفهوم الابتسامة الجميلة.

وستقام الحملة على مدار ثلاثة أسابيع في المواقع الآتية: الأول بمركز حياة مول، ويقام في يومي الخميس والجمعة 6-7 أكتوبر، فيما سيكون الموقع الثاني هو مركز العثيم مول، وذلك في يومي الخميس والجمعة 13-14 أكتوبر، أما الموقع الثالث فهو مركز بانوراما، وذلك في يومي الخميس والجمعة 20-21 أكتوبر.

وخلال هذه الحملة في كل تلك المواقع سيقدم طلاب كلية طب الأسنان من خلالها للجمهور تعريفاً بصحة الفم والأسنان وكيفية الحفاظ عليها كما يتم الكشف على أسنان الزوار وإعطائهم تقييماً لها.

وحول التجربة الثانية للحملة تحدث الدكتور فهد الشهري قائلاً: لقد حملت جامعة الملك سعود على عاتقها أمانة عظمى تجاه وطننا الغالي، وجعلت خدمة المجتمع هدفاً رئيسياً في خططها الاستراتيجية وجزءاً لا يتجزأ من مشروعاتها السنوية. وتفعيلاً لهذه الرؤية، تقوم كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود بمثل هذه الحملات التوعوية بهدف توعية المجتمع السعودي بأمراض الفم والأسنان وبالطرق الصحيحة للوقاية منها، ومن هذا المنطلق قام طلاب مخلصون وطالبات متفانيات بالتخطيط لحملتي (كاللؤلؤ) و(بنحافظ عليها)، وانطلقت هذه الحملات في العام الماضي ببداية متواضعة وبجهود شخصية، ولاقت استحساناً وقبولاً واسعين لدى أفراد المجتمع وصنّاع القرار على حد سواء. وخلال أيام قليلة، ستنطلق حملة (كاللؤلؤ 2)، التي تأتي هذه السنة تتويجاً لنجاح سابقاتها، بل وبصورة أفضل وبجهد أكبر. وتهدف هذه الحملة إلى توعية المجتمع بصحة الفم والأسنان وذلك بالوصول إلى نقاط تجمع الأفراد والعائلات في أوقات الذروة المناسبة لهم، وذلك لضمان زيادة تأثير التثقيف الصحي عندهم، وحصول أكبر شريحة منهم على الحد الأدنى من الثقافة الصحية التي تجنبهم الكثير من العناء في البحث عن المعلومة الصحيحة أو الحصول على نصيحة قيّمة من الطبيب المختص. كما يقوم الطلبة والطالبات في هذه الحملة بالكشف المبدئي على المتسوقين وإعطائهم فكرة عامة عن حالة الفم والأسنان لديهم ووضع مادة الفلورايد على أسنان الأطفال لحمايتها بإذن الله من تسوس الأسنان، وفي نهاية الجولة يقوم الطلبة والطالبات بتحويل جميع من يحتاج العلاج منهم إلى كلية طب الأسنان لتلقي العلاج اللازم هناك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة