Monday  03/10/2011/2011 Issue 14249

الأثنين 05 ذو القعدة 1432  العدد  14249

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أصبوحة شعرية على مسرح المجمع الأكاديمي
الشاعرات غاصب والعلي ومدخلي يصدحن بالشعر الوطني في جامعة جازان

رجوع

 

جازان - سجى علاقي

كان صباحهن غنيا بالوفاء ، مدهشا بجمال الحرف في حضرة وطن هو أقرب إليهن من أحلامهن. هكذا بدأ مشهد الأصبوحة الشعرية النسائية التي نظمتها جامعة جازان ، ضمن فعالياتها الاحتفائية باليوم الوطني صباح أمس على مسرح المجمع الأكاديمي للطالبات ، وشاركت بها الشاعرات زينب غاصب ، وعبير العلي ، وشقراء مدخلي ، وإدارتها الشاعرة سهام عريشي.

الأصبوحة افتتحت بكلمة للمشرفة على المجمع الأكاديمي الدكتورة مروة بكري ، رحبت فيها بسيدات اللغة الشاعرة ، وقالت كم نحن بحاجة الإبداع في وطن يغرس فينا كل إبداع، ويدفعنا صوب التميز في حياتنا.

شاهد الحاضرات بعد ذلك أوبريتا وطنيا ، أدته طالبات المجمع ليلى مصيخ وندى خواجي ومرام إبراهيم وأمل أبو دية ونوف زين الدين وحليمة مجرشي.

لتدير بعد ذلك الشاعرة سهام عريشي ، الأصبوحة بادئة بالشاعرة زينب غاصب ، التي ألقت «وجوه على ضفاف الوطن» ، ثم استمع الحاضرات لـ»حق فوق الأشباه» للشاعرة شقراء مدخلي ، أما الشاعرة عبير العلي ، فقد حنت لموطن الصبا بنص «معشوقتي أبها « .

الأصبوحة شهدت من الشاعرات إلقاء العديد من النصوص التي عكست عمق تجاربهن الإبداعية . ليتم بعد ذلك تكريمهن من جامعة جازان بإهداء الدروع التذكارية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة