Monday  03/10/2011/2011 Issue 14249

الأثنين 05 ذو القعدة 1432  العدد  14249

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد اطلاع سموه على تقريرها السنوي
أمير منطقة الرياض يُشيد بجامعة الأمير سلطان ويُثمِّن ما شهدته من تطور

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ثمن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم جهود جامعة الأمير سلطان في خدمة التنمية الوطنية وما تشهده من تطور ونمو مطرد من عام لآخر.

جاء ذلك ردًا على تقرير بدء العام الدراسي الجديد بالجامعة الذي تم رفعه إلى مقام سموه من قبل صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض، رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان. التقرير الذي تضمن نسب القبول في الجامعة مع بدء العام الدراسي الجديد أظهر نموًا كبيرًا في نسب قبول الطلاب واستقطاب أعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى الزيادة في التخصصات الأكاديمية بالجامعة، خاصة مع انطلاقة كلية الهندسة هذا العام.

وقد أظهر التقرير - المكون من ثلاثة محاور ـ أن عدد الطلبة والطالبات المسجلين بالجامعة لهذا العام شهد زيادة بنسبة تقارب (56%) مقارنة مع العام الدراسي المنصرم؛ حيث بلغت نسبة الزيادة في أعداد المقبولين الجدد بكليات البنين لهذا العام (81%)، كما بلغت نسبة الزيادة في أعداد المقبولات بكلية البنات (38%)، أما نسبة النمو في أعداد الطلاب والطالبات المقبولين للدراسات العليا (ماجستير إدارة أعمال) فقد بلغت (74%)، كما نمت نسبة المستفيدين من برنامج الأمير سلمان للمنح التعليمية هذا العام بنسبة (23%)، حيث إن المنح التي تقدمها الجامعة بالتعاون مع عدد من الجهات في مقدمتها وزارة التعليم العالي ومؤسسة الرياض الخيرية للعلوم وعدد كبير من الشركات والمؤسسات الوطنية - بالإضافة إلى تميز الجامعة وسمعتها في سوق العمل - كان له أثر كبير في زيادة الإقبال على الجامعة. من جانب آخر أوضح سمو رئيس مجلس الأمناء أن الجامعة تمكنت بحمد الله من افتتاح كلية الهندسة هذا العام بإقبال فاق التوقعات حيث بلغ عدد الدفعة الأولى من الطلبة والطالبات (300) طالب وطالبة انتظموا في تخصصات هندسة إدارة المشاريع وهندسة الإنتاج والتصنيع وهندسة الاتصالات والشبكات، إضافة إلى الهندسة المعمارية وهندسة التصميم الداخلي، وقد تم تجهيز عدد من المعامل والمختبرات المتخصصة لضمان جودة الدراسة بالكلية.

كما أوضح سمو الأمين أن الجامعة قامت هذا العام باستقطاب مجموعة مميزة من أعضاء هيئة التدريس بلغ عددها (72) عضوًا من الجنسين تعد الدفعة الأكبر من نوعها في تاريخ الجامعة. وقد تميز أعضاء هيئة التدريس بتنوع خلفياتهم الأكاديمية وجنسياتهم لضمان الاستفادة من إيجابيات المدارس الأكاديمية المختلفة في مختلف البلدان المتقدمة؛ حيث إن بين الدفعة أعضاء هيئة تدريس من أمريكا وبريطانيا وكندا وأستراليا والنرويج وكوريا الجنوبية وسنغافورة وماليزيا وجنوب أفريقيا ورومانيا وبولندا والهند وباكستان وبعض الدول العربية. وقد انضمت الدفعة الجديدة إلى (217) عضو هيئة تدريس كانوا يعملون بالجامعة مما أوصل إجمالي عدد الهيئة التعليمية إلى (289) عضو هيئة تدريس.

وقد أعرب سمو رئيس مجلس الأمناء عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، مبينًا أن هذا النمو والتطور في الجامعة لم يتحقق إلا بفضل من الله ثم بفضل الدعم والتوجيه الكريمين من لدن سمو أمير منطقة الرياض لهذا الصرح الأكاديمي (جامعة الأمير سلطان) التي اكتسبت سمعة طيبة في سوق العمل من خلال خريجيها الذين يتميزون بتأهيلهم العالي في الجانبين العلمي والعملي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة