Monday  03/10/2011/2011 Issue 14249

الأثنين 05 ذو القعدة 1432  العدد  14249

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد أن دشَّن المحطة الخامسة لمعرض خالد بمدينة بريدة.. أمس الأول
فيصل بن بندر: ماذا أقول عن والدي (خالد) الذي بدأت العمل الإداري في عهده الزاهر بالعطاء والخيرات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - بندر الرشودي:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم أن الملك الراحل خالد بن عبد العزيز - رحمه الله - سيبقى في الأذهان خالداً مشعلاً مضيئاً وضاءً في دروب الخير والعطاء والتفاني كشخصية نادرة شارك في مراحل متعددة منذ قيام الدولة حتى توفاه الله سبحانه وتعالى راضياً مرضياً.

وقال سموه عقب افتتاحه للمحطة الخامسة لمعرض خالد والذي تنظمه مؤسسة الملك خالد بن عبد العزيز الخيرية بمدينة بريدة أمس الأول, بنبرة سيطر عليها حزن الذكريات: لم أعد كلمة بهذه المناسبة فماذا أعد عن والدي الذي بدأت أعمالي الإدارية بالمناطق في عهده الزاهر بالعطاء والخيرات المتدفقة.

وتحدث سموه عن حنكة الملك خالد وقدرته على وأد الفتنة في وقتها كما استطاع التصدي لكل من حاول أن يسيء لهذا الوطن ومقدساته من خلال تأسيسه لمنهج أمني وتنموي متكامل.

كما أشاد أمير منطقة القصيم بمؤسسة الملك خالد الخيرية وما تقدمه للمجتمع من أعمال خيرية. وقد أعرب سموه عن ترحيبه وشكره لأمير منطقة عسير على مشاركته في تدشين وافتتاح المرحلة الخامسة لمعرض الملك خالد - رحمه الله -, داعياً أهالي منطقة القصيم لزيارة المعرض للتعرف عن قرب على حياة وسيرة الملك خالد - رحمه الله - وصفاته وأخلاقه ودوره وإسهاماته في تطور المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات.

وكان سموه قد دشن المحطة الخامسة لمعرض خالد الذي تنظمه مؤسسة الملك خالد الخيرية غرب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية بمدينة بريدة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز - نائب أمير منطقة القصيم - وسمو الأمير متعب بن فهد الفيصل الفرحان وعدد من أصحاب الفضيلة والمعالي والأعيان.

وتضمن حفل الافتتاح برنامجاً خطابياً بُدئ بآيات من الذكر الحكيم إثر ذلك تم عرض فيلم وثائقي يحكي سيرة ومسيرة الملك خالد بن عبد العزيز - رحمه الله - في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتعليمية والتقنية ودوره في تحقيق الرفاهية للمواطنين، وتطوير البنية التحتية الهامة للبلاد بشكل عام بالإضافة إلى الدور الذي اضطلع به في توسعة وخدمات الحرمين الشريفين وتقديم الخدمات للزوار والمعتمرين والحجاج خلال فترة قيادته للمملكة العربية السعودية.

كما استعرض الفيلم السياسة الداخلية والخارجية التي انتهجها الملك خالد - رحمه الله - والقضايا العربية والإسلامية.

ثم افتتح سموه المعرض متجولاً في قاعاته السبع التي ترمز إلى سنوات حكمه السبع الزاهرة منذ العام 1975 وحتى العام 1982م, قبل أن يدوِّن كلمته في سجل الزيارات في ختام الجولة.

وسيستمر المعرض الذي سيكون متاحاً للجميع زيارته منذ يوم الأربعاء القادم على فترتين صباحية ومسائية, وحتى الرابع من شهر ذي الحجة القادم بعدها سيتم الاستعداد لإشهاره في المنطقة الشرقية كمحطة خامسة وأخيرة.

من جهة أخرى أقام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم مساء أمس الأول حفل عشاء تكريماً لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم، وذلك في قصر الضيافة بالفايزية في مدينة بريدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة