Monday  03/10/2011/2011 Issue 14249

الأثنين 05 ذو القعدة 1432  العدد  14249

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الفنان ماجد المهندس وشاعران يحيون الحلقة الخامسة.. و50 ألفاً مرصودة للجمهور
اليوم إعلان الـ 16 المتأهلين لنهائيات «شاعر الملك».. والنساء خارج المنافسة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عليان آل سعدان

ينتظر عشاق الشعر اليوم الثلاثاء حسم قائمة المتأهلين للجولة الثانية من المرحلة النهائية لمسابقة «شاعر الملك»، وذلك في حلقتها الخامسة إثر مشاركة آخر 10 شعراء من الخمسين الذي تأهلوا للمرحلة الثالثة من المسابقة. ومن المتوقع أن لا تشهد قائمة المتأهلين الـ 16 المبدئية، تغيراً مؤثراً بعد أن شهدت الحلقات الماضية منافسة شديدة تمخضت عن أسماء شعراء هم الأقرب للتأهل بعد حصولهم على درجات عالية مقارنة في بقية زملائهم المشاركين في المرحلة الثالثة.

ولم تتمكن أي واحدة من الشاعرات المشاركات في الجولة الثالثة من المرحلة النهائية، من تحقيق نتائج منافسة تمكنها من دخول قائمة الـ 16 الذين سيشاركون في الجولة الثانية من المرحلة النهائية موزعين على حلقتي بث مباشر على قناة المرقاب الفضائية وأيضا قناة روتانا خليجية المشاركة في البث المباشر.

وكانت أبرز الشاعرات هي الدكتورة إيمان عبدالرحمن آل منير، التي نالت أكثر من 85 درجة من 100 درجة، ولكن هذه النتيجة لم تكن كافية لمنح شاعرة واحدة مقعداً ضمن الشعراء المتأهلين للجولة التالية، حيث تعد درجة الشاعر محمد سعد الهجلة بـ 89.33 درجة، هي ذيل قائمة الـ 16 المرشحين للتأهل قبل إعلان نتائج الحلقة الخامسة لهذا المساء. ويشارك في الحلقة اليوم 11 شاعراً وشاعرة وهم كل من: محمد عبد السلولي، محمد عبدالهادي العتيبي، محمد مفرح المزيريب، مشعل شباب الشيباني، منيف سعيد الشهراني، نادر لافي العماني، ناصر محمد السلات، نايف شعمل السهلي، هاني فهد العيسى، هياء محمد ال سليمان، وشيخة الحربي.

ويحيي الفنان ماجد المهندس الحلقة الخامسة وذلك من خلال أغنية وطنية جديدة، كما تستضيف الحلقة الشاعرين عبدالله أبوراس وفهد المبدل، وهما من الشعراء الذين يسجلون حضوراً مميزاً في الأوبريتات الوطنية، وقد شاركا في مهرجان الجنادرية.

وأفصح الفنان ماجد المهندس في تصريح صحفي عن اعتزازه بالمشاركة في مسابقة تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين، لما يتمتع به من مكانة عالية في نفوس شعبه ومكانته على الصعيدين العربي والإسلامي.

وافتخر المهندس بنجاح الأعمال الوطنية التي قدمها ابتداء بأوبريت «وحدة وطن» في مهرجان الجنادرية خصوصاً أغنية «أبشرك» التي نالت نصيباً وافراً من النجاح. وتمنى المهندس أن يلقى العمل الوطني الجديد النجاح وأن يكون امتداداً للأعمال السابقة التي قدمها. وتواصل اللجنة المنظمة للمسابقة تقديم الجوائز النقدية للجمهور والبالغة 50 ألف ريال لكل حلقة بث تلفزيوني، منبهة إلى ضرورة الحضور الباكر للمسرح، وذلك منذ الساعة الثامنة مساء في قاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمدارس الرياض في حي الناصرية. وتبث الحلقة تلفزيونياً في التاسعة مساء بحسب الموعد الأسبوعي على قناة المرقاب (تردد 12015).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة