Monday  03/10/2011/2011 Issue 14249

الأثنين 05 ذو القعدة 1432  العدد  14249

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

يقول الخبر إن ديوان المراقبة العامة أدرج 50 في المئة من المكاتب المحاسبية في قائمة المؤسسات الموضوعة تحت المراقبة، وذلك على خلفية تورّط هذه المكاتب في تزييف البيانات الختامية لميزانيات بعض الدوائر الحكومية، وهو ما يصنف ضمن التستر على التلاعب بالمال العام.

وكشفت مصادر «عكاظ» عن معلومات تفيد بأن 12 مكتباً محاسبياً - من أصل 24 مكتباً - تورّطت في إجراءات أدت إلى التلاعب ببيانات ميزانيات مؤسسات حكومية، وهو ما سيجعل هذه المكاتب عرضةً للشطب، ومن ثم الإدراج في القائمة السوداء المحظور التعامل معها. وأكدت أنه في حال اكتمال أركان إدانة المكاتب المحاسبية الـ12، فإن الخطوة الثانية ستتمثّل في الرفع بأسماء هذه المكاتب إلى هيئة المحاسبين القانونيين بالتعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، تمهيداً للرفع إلى الجهات العليا المختصة.

يا ناس! معقول؟! نصف مكاتب المحاسبة في بلادنا متورطة في تزييف بيانات مؤسساتنا الحكومية، وهذا يعني أن مؤسساتنا مصابة بشلل نصفي. وأرجوكم لا تقولوا بعد ذلك إن المكاتب قدمت البيانات المزيّفة من تلقاء نفسها! ثمة فيروسات داخلية لهذا الشلل، تنخر في جسد المؤسسات. وعلينا، لكي نقضي على هذا الداء الفتَّاك، أن نتدخل جراحياً، ونستأصل أولئك الذين قدموا البيانات الزائفة للمكاتب المحاسبية، وأن نستأصل المكاتب نفسها.

لا للأضحيات، لا لأكباش الفداء!

 

باتجاه الأبيض
لا.. لأكباش الفداء
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة