Monday  03/10/2011/2011 Issue 14249

الأثنين 05 ذو القعدة 1432  العدد  14249

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الشوط الثاني لمباراة الاتحاد
الاتحاد يحبط مفاجأة الأنصار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - علاء سعيد

كسب الاتحاد يوم أمس لقاءه المؤجل الذي جمعه مع الأنصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن الجولة الرابعة من منافسات دوري زين السعودي للمحترفين، وجاء فوز الاتحاد صعباً بعد المباراة الماراثونية بين الفريقين.

سجل للاتحاد أسامة المولد ونايف هزازي (هدفين) فيما جاء هدفا الأنصارعن طريق نيناد وأيمن راجح.

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة هادئة خاصة من جانب الأنصار الذي كان متراجعاً إلى المناطق الخلفية ويعتمد على الهجمات المرتدة فيما كانت سيطرة الاتحاد (سلبية) من خلال تناقل الكرة في منتصف الملعب وغياب الهجمات الخطرة في الربع الساعة الأولى من المباراة ، ومن خطأ فادح عند الدقيقة السادسة من قبل المدافع حمد المنتشري عندما أعاد كرة للحارس مبروك زايد تمكن الأنصار من تسجيل الهدف الأول بعد أن استثمر المحترف نيناد انجاك ذلك الخطأ وسجل كرة سهلة داخل الشباك الاتحادية.

هذا الهدف جعل الاتحاد يزيد من ضغطه لكن بدون فاعلية على المرمى حتى جاءت الدقيقة 17 التي شهدت أولى الكرات الخطرة عن طريق عبدالمالك زياييه الذي سدد كرة رأسية تمر من فوق العارضة، ليتمكن المدافع أسامة المولد من تسجيل هدف التعديل للاتحاد عند الدقيقة 22 بعد تسديدة رأسية جميلة وضعها على يسار الحارس عبده بسيسي الذي لم تفلح محاولته للتصدي للكرة. بعد هذا الهدف زاد الاتحاد من ضغطه الهجومي لتسجيل هدف الفوز حيث لاحت له العديد من الفرص التي تفنن لاعبو الاتحاد وبالأخص المحترف الجزائري عبدالمالك زياييه في إضاعة تلك الفرص أخطرها انفراد زياييه بالمرمى وتسديد كرة بطريقة عشوائية فوق العارضة، وقبل نهاية الشوط الأول يسدد البرازيلي جيرالدو ويندل كرة ثابتة ترتطم في العارضة ليطلق معها حكم المباراة بتعادل الفريقين إيجابياً بهدف لكل منهما.

الشوط الثاني

لم يختلف الأداء في الشوط الثاني بل استمر على نفس النهج الذي انتهى عليه الشوط الأول من خلال سيطرة اتحادية بدون فاعلية على المرمى، فيما كان الأنصار يعتمد على الهجمات المرتدة التي كانت تشكل إزعاجا حقيقيا للدفاع الاتحادي الذي كان يعاني من خلل كبير خاصة من جهة حمد المنتشري الذي أخطأ مرة ثانية وساهم في تسجيل الأنصار للهدف الثاني عن طريق أيمن راجح الذي واجه المرمى وسدد كرة جميلة على يمين الحارس مبروك زايد.

بعد هذا الهدف زاد الاتحاد من ضغطه الهجومي خاصة بعد أن قام المدرب ديمتري بإدخال نايف هزازي وهتان باهبري بديلاً عن زياييه ومناف أبوشقير حيث ساهمت هذه التغييرات في تنشيط الوسط الاتحادي فيما قام على العكس مدرب الأنصار بعمل تغيير دفاعي بإدخال محمد المولد بديلاً عن المهاجم نيناد.

وفي الدقيقة 75 يتمكن الاتحاد من إدراك التعديل عن طريق نايف هزازي بعد تمريرة متقنة من فهد العنزي ليضعها زاحفة على يمين الحارس عبده بسيسي، بعد هذا الهدف زاد الاتحاد من ضغطه الهجومي ليتمكن سريعاً من تسجيل هدف التقدم عن طريق نايف هزازي الذي تلقى تمريرة ذكية من محمد نور يسكنها قوية على يسار الحارس.

لتشهد العشر دقائق الأخيرة من المباراة إثارة كبيرة من الفريقين خاصة من الجانب الاتحادي الذي لاحت له العديد من الفرص كانت أبرزها التسديدة القوية من اللاعب هتان باهبري من على قوس الـ 18 وأخرجها بصعوبة الحارس عبده بسيسي إلى ركلة زاوية، فيما شهدت الدقيقة الأخيرة من المباراة هجمة مرتدة سريعة من فهد العنزي الذي راوغ بأكثر من لاعب بما فيهم الحارس وسدد كرة قوية أخرجها بصعوبة المدافع محمد المعتصم إلى ركلة زاوية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة