Monday  03/10/2011/2011 Issue 14249

الأثنين 05 ذو القعدة 1432  العدد  14249

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بعد فوزه على السودان بسداسية
الأخضر المدرسي إلى نصف نهائي البطولة العربية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف - فهد الثبيتي

تأهل منتخب المملكة للشباب لكرة القدم لنصف نهائي البطولة العربية المدرسية عقب فوزه أمس على منتخب السودان (6-1) في الملعب الرئيسي بمدينة الملك فهد بالحوية، وشهد المباراة رئيس اللجان التنفيذية للبطولة مدير عام التربية والتعليم بالطائف محمد أبو راس، ونائب أمين عام الاتحاد العربي للرياضة المدرسية فتحي إدريس وعدد من رؤساء الوفود المشاركة، وسجلت الأهداف عن طريق مد الله العلياني «هدفين» ومصطفي بصاص وصالح الشهري ونواف الشيباني وفهد المولد.

وسيواجه الأخضر المدرسي في نصف النهائي منتخب الأردن الذي حقق الفوز على منتخب قطر (1-0). ولعب مدرب الأخضر خالد القروني بتشكيل مكون من أحمد الحربي ومصطفي بصاص وعبد الله العمار وطلال عيسي وأحمد شراحيلي وعبد الله دوشي وعبد الرحمن السفري وعبد الفتاح عسيري وفهد المولد ومد الله العليان وصالح الشهري.

وكانت بداية الشوط الأول قوية من المنتخبين وهدد المنتخب السوداني المرمي السعودي مبكرا عن طريق اللاعب فتح الله محمد الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس أحمد الحربي وفي د(8) تمكن مصطفي بصاص من هز الشباك بعد أن استثمر تمريرة عبد الفتاح عسيري ولعبها بالكعب لتخادع الحارس السوداني معلنا الهدف الأول وفي د(10) كاد السودان أن يحرز التعادل عندما انفرد اللاعب آدم محمد بالحارس ووضع الكرة خارج المرمي، وفي د(23) أحرز صالح الشهري الهدف الثاني عندما استثمر تمريرة فهد المولد ليسددها قوية على يمين الحارس السوداني.

وفي الشوط الثاني فأجا لاعبو المنتخب السعودي نظيره السوداني بتسجيل الهدف الثالث في د (48) عن طريق اللاعب مد الله العلياني الذي انفرد بالمرمي ووضع الكرة على يمين الحارس السوداني، وأضاف اللاعب فهد المولد الهدف الرابع في الدقيقة 70, وسجل الهدف الخامس للسعودية اللاعب نواف الشيباني، وختم أهداف السعودية مد الله العياني في نهاية الشوط الثاني.

وشهدت البطولة تأهل منتخبي الجزائر والعراق بعد فوزيهما على لبنان والكويت، حيث جاءت نتيجة المباراة الأولى بين الجزائر ولبنان 1-0, وقسى العراق على الكويت ب5-1, وتمكن الأردن من التأهل للدور الأربعة بعد فوزه على قطر 1- صفر .

الجدير بالذكر أن مباريات دور الأربعة ستقام يوم غدٍ الثلاثاء على الملعب الرديف بالمدينة الرياضية، حيث سيلتقي المنتخب السعودي بمنتخب الأردن، والعراق بمنتخب الجزائر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة