Monday  03/10/2011/2011 Issue 14249

الأثنين 05 ذو القعدة 1432  العدد  14249

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بعد فوز الفتح على النصر
فتحي الجبال: انتصار الفتح تاريخي .. كوستاس: لاعبو فريقي نجوم تدريبات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عبد العزيز العمران

أبدى التونسي فتحي الجبال مدرب فريق الفتح الأول لكرة القدم سعادته الغامرة بفوز فريقه مساء يوم الجمعة على مضيفهم النصر بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما على إستاد الملك فهد الدولي ضمن الجولة الرابعة لدوري زين السعودي للمحترفين.

وقال: هكذا هي كرة القدم لا يمكن لها أن تعترف إلا بمن يخدمها على أرض الملعب ومن وجهة نظري أن هذا الانتصار يعد تاريخياً ونموذجياً خصوصاً في ظل الظروف التي واجهت الفريق في المباراة.

وتابع حديثه خلال المؤتمر الصحافي بعد نهاية المباراة: حضرنا للرياض ونحن نعرف مسبقاً بأننا سنواجه فريق النصر الذي سيلعب على أرضه وبين جمهوره وفي الملعب مساحات طويلة وللمرة الأولى نلعب في هذا الملعب وأمام فريق كبير كالنصر.

وأضاف واجهنا ظروفاً صعبة في المباراة لعل من أهمها وأبرزها حالة الطرد التي تعرض لها ربيع السفياني في الدقيقة الأربعين من زمن شوط المباراة الأول والتي حمل لاعبينا فوق طاقتهم ولكنني أشكر لاعبينا الرجال على موقفهم البطولي وحماسهم وروحهم المعنوية الكبيرة التي تجلت في هذه المباراة.

واستطرد: لم أوجه اللاعبين كثيراً بعد الطرد لأنني عرفت حرصهم الشديد على أن يؤدي كل لاعب مستواه وواجباته المناطة فيه من جانبي نجحت في استغلال بعض نقاط الضعف في النصر وخصوصاً في الأطراف لأن لدي عدداً من اللاعبين المميزين مهارياً ولياقياً وتم تنويع اللعب في جميع أرجاء الملعب.

وزاد: تحقيق انتصار مستحق من أمام النصر الذي يلعب على أرضه وبين جمهوره استطيع أن أصفه بأنه إنجاز تاريخي لابد من المحافظة عليه وأن نعمل على تكراره في المستقبل لأن الفتح اكتسب الخبرة من خلال وجوده في دوري الكبار.

من جهته شدد الأرجنتيني جوستافو كوستاس مدرب فريق النصر أنه يشعر بالحزن جراء الخسارة التي تعرض لها فريقه. وقال في حديثه بعد نهاية المباراة عبر المؤتمر الصحفي: قدمنا في الشوط الأول مستوى فنياً جيداً قياساً بما قدمناه في الشوط الثاني الذي كان سيئاً بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى، بل إننا وقعنا في أخطاء بدائية ومنحنا الفتح الفرصة لأن يتجرأ ويهاجمنا في ملعبنا وهو الأمر الذي أفقدنا التنظيم والترتيب وكثرة الأخطاء بعد أن اندفع اللاعبون في ملعب نادي الفتح لاسيما بعد أن تعرض الأخير للطرد والذي لم يكن عاملاً مهماً ومساعداً لنا في ترجمة الفرص الكثيرة التي تهيأت لنا.

وأضاف: حتى أكون أكثر صراحة نحن لا نستحق الفوز والفتح قدم مباراة كبيرة ونال ما حضر من أجله وزاد كوستاس: ليس من المقبول أن نخسر بهذه الطريقة السيئة واتفق مع من يقول: إن هناك لاعبين يؤدون في التدريبات بكل قوة ولا يظهرون في المباريات وهذه مشكلة سأسعى للتصدي لها وحلها.

وعن مدى تفاؤله في المنافسة على بطولة الدوري قال: بهذه الروح والمستويات الفنية السيئة من الصعوبة أن ندخل ضمن نطاق المنافسين ولابد أن يكون هناك وقفة جادة مع الفريق في الفترة المقبلة ويتم علاج الخلل والأخطاء التي وقع فيها اللاعبون وختم كوستاس حديثه من خلال المؤتمر واعداً أنه سوف يغير من تعامله مع اللاعبين، مؤكداً أن الخطة التي يلعب بها سهلة وتكتيك واضح ولكن اللاعبين لا يطبقونها على أرض الواقع، سوء التنظيم كان خلف عدم عودة النصر لأجواء المباراة والدليل الشوط الثاني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة