Tuesday  04/10/2011/2011 Issue 14250

الثلاثاء 06 ذو القعدة 1432  العدد  14250

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في إنجاز طبي جديد
إجراء ثلاث عمليات جراحية لزراعة القلب بمركز الأمير سلطان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عوض القحطاني

حقق مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة نجاحاً طبياً جديداً متمثلاً في إجراء ثلاث عمليات زراعة قلب لمرضى قصور عضلة القلب.

أوضح ذلك مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي مشيراً أن نجاح هذه العمليات يأتي امتداداً لما حققه المركز منذ إنشائه متمشياً مع رؤية ورسالة الخدمات الطبية للقوات المسلحة الرامية إلى الرقي بالخدمات التشخيصية والوقائية.

وأشار اللواء الطبيب العتيبي أن المركز سيواصل مسيرته للعمل في هذا التخصص والتخصصات الأخرى للمحافظة على المكانة العالمية التي يتبوأها المركز أسوة بالمراكز العالمية المتخصصة.

ومن جانبه بين العقيد مازن بن فهد العمران مدير مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة أن المركز أجرى ثلاث عمليات جراحية لزراعة القلب الأولى لمريض يبلغ من العمر (27) عاماً كان يعاني من قصور شديد في ضخ عضلة القلب والثانية لمريض يبلغ من العمر (29) عاماً أجريت له عمليات سابقة لإصلاح الصمام الميترالي بسبب ضعف العضلة والثالثة لمريضة تبلغ من العمر (17) عاماً وقد تمت عمليات النقل من مرضى متوفيين دماغياً وجميعهم بصحة جيدة.

كما أوضح العقيد العمران أن المركز سخر الكثير من إمكانياته لتشخيص ومعالجة مرض قصور عضلة القلب حيث يعد من رواد زراعة القلب في المنطقة بإجرائه العديد من العمليات منذ الثمانينيات الميلادية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة