Tuesday  04/10/2011/2011 Issue 14250

الثلاثاء 06 ذو القعدة 1432  العدد  14250

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وكيل إمارة الباحة يبحث ظاهرة التعديات على الأراضي وتوفير منح للمواطنين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الباحة - خالد زاهي:

عقد وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد الشمري، بقاعة الاجتماعات في الإمارة أمس اجتماعاً بمحافظي المحافظات وأمين منطقة الباحة المهندس محمد المجلي، ومدير عام الزراعة بالنيابة ورؤساء البلديات ولجان التعديات بالمنطقة.

وأوضح الدكتور الشمري في كلمته أن الاجتماع يأتي لمناقشة ظاهرة التعديات كونها تُعد أحد أهم المشكلات التي يجب أن تُدار بشكل معين مؤكداً أن الجميع معني بإيجاد الحلول الناجعة لمحاربة هذه الظاهرة.

بعد ذلك ناقش المجتمعون جدول أعمال الاجتماع الذي يتضمن استعراض الأنظمة والتعليمات الخاصة بالبلديات والمحافظات والزراعة التي تمنع التعدي على الأراضي الحكومية، ومناقشة تعاميم الإمارة التي صدرت مؤخراً بهذا الشأن، ومناقشة مسؤولية البلديات في المحافظة على الأراضي سواء داخل أو خارج النطاق العمراني وكذا مسؤولية الزراعة والمحافظات ولجان مراقبة الأراضي وإزالة التعديات، إلى جانب مناقشة آلية تنسيق أعمال مختلف الجهات المعنية بحيث تقوم كل جهة بدورها وفق الأنظمة والتعليمات.

كما بحث الاجتماع أسباب التعدي على الأراضي الحكومية وعوائق تنفيذ الإزالة، مع وضع الآلية المناسبة لتسليم المواقع المزالة للجهات المعنية للمحافظة عليها، إضافة إلى بحث إيجاد مخططات صالحة لتوزيعها كمنح للمواطنين وفق ما لدى الأمانة من تعليمات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة