Tuesday  04/10/2011/2011 Issue 14250

الثلاثاء 06 ذو القعدة 1432  العدد  14250

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الحسن يؤكد السعي لاستقطاب عضو هيئة التدريس المتميز
جامعة نجران تعد دراسات عن الآثار ومشاكل المياه في المنطقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجران - حمد آل شرية:

كشف مدير جامعة نجران د. محمد إبراهيم الحسن ، عن توجه الجامعة لعمل دراسات علمية تتعلق بدراسة الآثار في منطقة نجران والبحث عن حلول لمشكلات المياه . وقال الحسن ، في رده على أحد الأسئلة التي طرحت أثناء لقاء مفتوح مع أعضاء هيئة التدريس نظمته وكالة التطوير والجودة بالجامعة بالقول : على الرغم من أن جودة التعليم أولوية بالنسبة للجامعة حالياً ، إلا أنها تولي البحوث التطبيقية درجة عالية من الاهتمام ، إذ يوجد مركز متقدم لأبحاث النانو في المجالات التطبيقية يحتوي على أجهزة متطورة جدا في هذا المجال ، كما أن لدى الجامعة كرسي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز لدراسة الأمراض المستوطنة في منطقة نجران. وهناك خطط كثيرة سترى النور قريباً بإذن الله في دراسة الآثار ومشاكل المياه في المنطقة.

وفي اللقاء الذي شهد نقاشات شفافة بين مدير الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، أكد الحسن أن الجامعة المتميزة هي الجامعة التي تسعى لاستقطاب عضو هيئة التدريس المميز ، وهو ما فعلته وما زالت تسير عليه جامعة نجران منذ تأسيسها وحتى الآن. وتحدث الحسن عن التقدم السريع الذي حدث في الجامعة حيث كانت منذ أربع سنوات عبارة عن كلية مجتمع ، والآن أصبحت جامعة شاملة يدرس فيها 20 ألف طالب وطالبة في 14 كلية ، تضم كافة التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، وأيضاً ما حققته الجامعة من تقدم في التقنية والتعاملات الإلكترونية ، حيث حققت مراكز متقدمة في التصفيات المحلية والعالمية. بعد ذلك تحدث وكيل الجامعة د. محمد علي فايع ، عن أهمية مراقبة الله في جميع أعمال وقرارات عضو هيئة التدريس ، ثم سرد بعض التطلعات التي تتوقعها الجامعة من أعضاء هيئة تدريس.

بعد ذلك أوجز وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور سعيد أبو عشي ، مهام الوكالة ، متحدثاً عن مشروعات تطويرية قادمة ستمثل نقلة كبيرة في مسيرة الجامعة.

انتقل الحديث بعد ذلك لوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد سلطان ، الذي قدم لمحة عن مسيرة الوكالة، وأن جامعة نجران حظيت ومازالت تحظى بمراكز متقدمة كان آخرها حصولها على المركز (السابع) في تصنيف (ويبوماتريكس) الإسباني الشهير الصادر في شهر يوليه 2011م متقدمة على آلاف الجامعات.

كذلك تحدث عميد السنة التحضيرية ومدير مركز التعلم الإلكتروني بالجامعة د. يحيى الحفظي ، عن أبرز خطط المركز للانتقال بالجامعة إلى مرحلة التعلم الإلكتروني بشكل كامل. ثم تحدث عميد شؤون المكتبات د. مسفر السلوم عن أبرز مصادر المعرفة التي تحويها مكتبة الأمير مشعل بن عبد الله ، بالجامعة. تلاه عميد شؤون الطلاب د. خالد الوادعي ، الذي أوضح دور العمادة في رعاية الطلاب من جميع الجوانب ، وحرصها على توفير الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية المناسبة التي تنمي مهاراتهم.

بعد ذلك تحدث مدير إدارة تقنية المعلومات أ.عبد الوهاب الحازمي ، عن تفوق الجامعة في مجال تقنية المعلومات والخدمات الإلكترونية التي تقدمها وبعض خططها في المستقبل القريب .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة