Tuesday  04/10/2011/2011 Issue 14250

الثلاثاء 06 ذو القعدة 1432  العدد  14250

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

دشن فعاليات مؤتمر علاج أمراض السكري والغدد الصماء بجدة
مدير صحة جدة: مراكز جديدة في علاج السكر مع تزايد أعداد المرضى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة- عبدالله الدماس:

دشن مدير الشئون الصحية في محافظة جدة الدكتور سامي باداود، صباح أمس فعاليات مؤتمر جدة الخامس للجديد في علاج أمراض السكري والغدد الصماء، الذي ينظمه مستشفى الملك عبدالعزيز على مدار الثلاث الأيام القادمة، بحضور 40 استشارياً يناقشون المستجدات في علاج أمراض السكري والغدد الصماء.

وشدد الدكتور باداود على أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات، في ظل أن داء السكري بات هاجساً ومشكلة تستدعي الإهتمام به من قبل العاملين في المجال الصحي، مؤكداً ضرورة إلمام جميع الفئات التي تقدم الخدمة لمرضى السكري إلماماً كاملاً خاصة مايتعلق بالجانب الوقائي ،كونه خط الدفاع الأول لتنوير أفراد المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة والتنظيم الغذائي.

وقال: إن وزارة الصحة أولت اهتماما بالغاً بداء السكري من خلال تجهيز المراكز المتخصصة لعلاجه وفي جدة لدينا مركزين أحدهما في الشمال والآخر بصدد الإنتهاء منه، وسنعمل أيضاً على تجهيز مراكز أخرى في ظل الأعداد المتنامية لهذا المرض.

في حين قال المشرف العام على مستشفى الملك عبدالعزيز الدكتور محمد المبارك، أن تنظيم المستشفى للمؤتمر يؤكد أهمية داء السكري، والمهم أن نستوعب أن المريض لم يعد كالسابق متلقي فحسب، وإنما شريك في اتخاذ القرارات، فلا بد من التركيز على الجانب التثقيفي للمريض.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة