Tuesday  04/10/2011/2011 Issue 14250

الثلاثاء 06 ذو القعدة 1432  العدد  14250

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مع إصابة خطيرة لبكاري سانيا الظهير الأيمن لمنتخب فرنسا
معاناة أرسنال مستمرة والمدرب فينجر يتقبل فكرة عدم المنافسة على اللقب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقبل الفرنسي ارسين فينجر مدرب ارسنال فكرة عدم المنافسة على اللقب هذا الموسم رغم مرور سبع جولات فقط من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد الهزيمة 2-1 أمام جاره توتنهام هوتسبير أمس الأول الأحد.

وتزامنت الهزيمة الرابعة في الدوري مع إصابة خطيرة لبكاري سانيا الظهير الايمن لمنتخب فرنسا وظهر التشاؤم على وجه فينجر عند سؤاله بشأن فرص أرسنال في المنافسة على القمة.

وقال فينجر للصحفيين «في الوقت الحالي يجب أن نحدد لانفسنا هدفا يمت للواقع بصلة حتى نلحق بالفرق التي تتنافس على بطاقات التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.»

وأضاف «القول إننا سنفوز بالدوري لا يمتّ للواقع بصلة. نبتعد بفارق 12 نقطة عن مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ثنائي الصدارة لذلك القول اليوم باننا سنفوز بالدوري لا يمت للواقع بصلة. يجب أن نكافح من أجل العود إلى مركز أفضل بكثير.»

وسقط سانيا أرضا بقوة بعد التحام مع بنوا اسو ايكوتو في الشوط الثاني وغادر الملعب محمولا على محفة ثم أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن الظهير الأيمن للمنتخب الأول للبلاد أصيب بكسر عظمة الشظية. وقال الاتحاد الفرنسي في بيان «قال طبيب أرسنال لفابريس برايان طبيب منتخب فرنسا أن بكاري سانيا أصيب بكسر في عظمة الشظية بالساق اليمنى.» ومنذ أن تولى فينجر المسؤولية في 1996 لم يبتعد أرسنال عن المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي ويشارك باستمرار في دوري أبطال أوروبا. لكن بعد أسوأ بداية لموسم في عهد فينجر أصبحت الأمور أكثر صعوبة بالنسبة لأرسنال من أجل العودة إلى فرق المقدمة.

ورداً على سؤال بشأن شعوره بالخوف من مواجهة أرسنال لخطر الهبوط قال المدرب الفرنسي «لا» رغم ابتعاد الفريق بنقطتين فقط عن ثلاثي المؤخرة.

ورحل الإسباني سيسك فابريجاس والفرنسي سمير نصري عن أرسنال في فترة الانتقالات الصيفية فيما سيفتقد الفريق جهود جاك ويلشير حتى احتفالات عيد الميلاد بسبب إصابة في الكاحل وهو ما يجعل الامور أكثر صعوبة بالنسبة لفينجر.

وجاءت إصابة سانيا لتزيد من صعوبة الامور لكن فينجر شعر ببعض التحسن في مستوى الفريق رغم الهزيمة أمام توتنهام الذي حقق انتصاره الرابع على التوالي في الدوري بفضل هدفي الهولندي رفائيل فان دير فارت وكايل ووكر.

وقال فينجر «في الشوط الاول شعرت اننا لم نلعب كثيرا وكان هناك بعض البطء. لكن رغم اللعب بهذه الطريقة أتيحت لنا أربع فرص للتسجيل. نزلنا أرض الملعب الشوط الثاني وتعادلنا 1-1.» وأضاف «شعرت مرة أخرى إننا لم نضغط بما يكفي وسمحنا للفريق المنافس بالعودة إلى أجواء اللقاء. نفتقد الثقة قليلا في الوقت الحالي ونحتاج فقط للحفاظ على تفوقنا عندما نتقدم في النتيجة.»

وشعر المدرب الفرنسي أنه كان من المفترض عدم احتساب الهدف الاول لتوتنهام الذي سجله فان دير فارت. وقال فينجر «الأمر يثير الإحباط أيضا لأن الهدف الأول لتوتنهام جاء من لمسة يد. أتعجب ما يفعله مساعدو الحكم في هذه المواقف. كان هذا سيصبح الإنذار الثاني أيضا لأن فان دير فارت نال بطاقة صفراء قبل ذلك بسبب لمسة يد متعمدة.»

ومنذ الهزيمة في أول مباراتين بالدوري أمام مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي ارتقى مستوى توتنهام ليتقدم إلى المركز السادس بفارق ثلاث نقاط عن نيوكاسل يونايتد صاحب المركز الرابع كما أن الفريق يملك مباراة مؤجلة. وقال هاري ريدناب مدرب توتنهام «بدأ أرسنال الشوط الثاني بطريقة أفضل وأحرز هدفا وإذا شاهدتم المباراة لاعتقدتم أنه المسيطر على مجريات اللعب. كان من الممكن أن نواجه المتاعب.» وأضاف «لكن ارتقينا بمستوانا. أصبحنا أفضل وأقوى وسيطرنا على مجريات اللعب. نستحق الفوز في الشوط الثاني وأعتقد أن الفريق ممتاز. أتيحت لنا كل الفرص الجيدة.»

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة