Tuesday  04/10/2011/2011 Issue 14250

الثلاثاء 06 ذو القعدة 1432  العدد  14250

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

النمشان أكد بأنها ستكون جاهزة في اللقاء القادم باستاد الملك فهد
(أرامكس) تبدأ في إنشاء مدرجات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة في الملاعب الرياضية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عبدالله الحربي:

تنفيذاً لمشروع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لتطوير بيئة الملاعب الرياضية، بدأت مؤخراً شركة أرامكس في إنشاء مدرجات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة في الملاعب الرياضية في مختلف مناطق المملكة.

واختارت شركة «أرامكس» استاد الملك فهد الدولي للبداية في هذا المشروع والذي يتمحور على تخصيص مكان مناسب لذوي الاحتياجات الخاصة داخل المدرجات بالتنسيق مع الإدارة الهندسية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب، على أن يتولى اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة مسؤولية تحديد الحضور المسموح لهم في حضور المباريات.

كما ستقوم شركة أرامكس بتوفير فريق عمل خاص لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة مع مرافقيهم وتوديعهم، مع توفير الخدمات كافة لهم من ممرات ودورات مياه خاصة بهم.

يذكر أنه وبعد الانتهاء من إنشاء المدرجات الخاصة باستاد الملك فهد سينتقل العمل إلى استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض ومن ثم استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، علماً بأن المشروع سيشمل جميع الملاعب الرئيسية في المملكة.

80 مقعداً في الدرة

وقد أكد المهندس سلمان النمشان مدير استاد الملك فهد الدولي أنه تم تخصيص مقاعد لذوي الاحتياجات الخاصة في مدرجات ملعب الملك فهد بعدد 80 مقعداً مقسمة على الجهة الشمالية والجنوبية من الملعب. وأشار النمشان في حديثه لـ(الجزيرة) بأن مقاعد ذوي الاحتياجات الخاصة ستكون متحركة لأجل راحة هذه الفئة الغالية علينا. وأيضا أضاف في حديثه إنه تم تخصيص مقاعد لمرافقين الاحتياجات الخاصة خلف المقاعد المتحركة وأيضاً وضعت أبواباً خاصة لدخولهم للملعب، كما تم تخصيص دورات مياه خاصة لهم. وذكر النمشان أنه في أقرب مباراة ستقام في الاستاد الدولي سيجد أبناؤنا وإخواننا من ذوي الاحتياجات الخاصة مقاعدهم جاهزة لاستقبالهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة