Wednesday  05/10/2011/2011 Issue 14251

الاربعاء 07 ذو القعدة 1432  العدد  14251

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تطمينات بثبات أسعار الأسمنت وقوة ضخها في أسواق عسير

رجوع

 

أبها - عبدالله الهاجري

طمأن مختص في قطاع الأسمنت أهالي منطقة عسير بأن كافة المصانع بعسير تعتبر في وضع مستقر من ناحية ثبات الأسعار وقال رئيس شركة أسمنت المنطقة الجنوبية المهندس سفر بن ظفير: إن هناك قوة ضخ للمنتج خلال السنة الحالية جاء ذلك خلال لقاء نظمته غرفة أبها ضم أعضاء لجنة المنتجات الخرسانية مع رئيس أسمنت المنطقة الجنوبية لمناقشة المعوقات والمقترحات المطروحة من قبل أعضاء لجنة المنتجات الخرسانية بعسير حيث تم مناقشة الحلول الجذرية للأزمات التي تحدث سنويا وفي جميع مصانع الشركة في وقت واحد.

وأفاد أعضاء اللجنة إلى أنه يقل الإنتاج في الطلب عند حالات الصيانة الدورية للمصانع مع ضرورة تخصيص حصص لأصحاب المصانع المعروفة والقائمة حاليا في السوق بحيث تكون الحصة حسب حاجة المصنع وليس كالمعمول به الآن، إلى جانب مناقشة دراسة عمل حافز لأصحاب المصانع من حيث تخفيض الأسعار خصوصا مع وجود شركة أخرى بالمنطقة الجنوبية مع ضرورة دراسة أسباب حدوث أزمة الأسمنت مما ينتج عن ذلك رفع الأسعار في مصنعي بيشة ونجران.

وأوضحت اللجنة خلال اجتماعها بمنسوبي شركة الأسمنت إلى تحديد عدد البلاكر في السنة مشيرين بأن الدراسة التي تمت قبل ثلاث سنوات لم تأخذ بعين الاعتبار في المشاريع الجديدة بالرغم من اتساع النطاق العمراني.

وإعطاء مميزات للعملاء المتواصلين مع الشركة من خلال تخصيص موردين كبار لنقل الأسمنت وبيعه على مصانع الخرسانة. بعد ذلك أوضح المهندس سفر بن ظفير إلى أنه بعد تشغيل الخط الثاني لمصنع تهامة بعد أربعة أشهر ستتمكن الشركة من مضاعفة الإنتاج من الكلنكر والأسمنت.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة