Wednesday  05/10/2011/2011 Issue 14251

الاربعاء 07 ذو القعدة 1432  العدد  14251

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. الصم: الندوة تعنى بالنزف اأثناء الحمل والولادة وبعد الولادة

رجوع

 

الجزيرة - احمد القرني

ينظم مستشفى اليمامة بالرياض برعاية الجمعية السعودية للعناية الحرجة الندوة الأولى عن نزيف الحمل والمخاض يوم السبت 8 أكتوبر 2011 الموافق 10 ذو القعدة 1432هـ بالقاعة الكبرى بالمستشفى. وأوضح الدكتور هيثم الصم استشاري العناية الحرجة للحوامل أن الندوة سيشارك فيها نخبة من الخبراء العالميين من خارج المملكة وداخلها وتعنى برفع الوعي والاهتمام بموضوع النزف أثناء الحمل والولادة وبعد الولادة والذي يعد من المواضيع الهامة وقد ينتج عنه الكثير من الوفيات لا سمح الله إذا لم يتم التعامل معه بالطرق السليمة.

وأشار الدكتور الصم إلى أن الندوة تهدف إلى مناقشة مثل هذه الحالات بشكل علمي وبحث سبل الوقاية والعلاج طبيا وجراحيا والاتفاق على سياسات موحدة للتعامل مع مثل هذه الحالات كذلك وضع استراتيجية واضحة للتقليل من حدوث المضاعفات والتي قد تصل إلى وفاة الأم والتأكيد على أهمية رفع الوعي بهذه الحالات خاصة وأنها سبب رئيس لوفاة الأم الحامل كجزء من برنامج الأمومة الآمنة.

وأضاف د. الصم أن الندوة تختص بجميع الممارسين الصحيين ذوي العلاقة بمثل هذه الحالات من أطباء وممرضين وصيادلة وفنيين، موجهاً الدعوة للمهتمين بالمسارعة في التسجيل وحضور الندوة ولا سيما أنها معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بعدد من ساعات التعليم المستمر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة