Wednesday  05/10/2011/2011 Issue 14251

الاربعاء 07 ذو القعدة 1432  العدد  14251

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استقبل شكاوى الطلاب وألمح إلى إغلاق من يتمادى في المخالفة
د. الصائغ: التخصصات الصحية تشدد على معاقبة المعاهد المخالفة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي

شددت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على جميع المعاهد الالتزام بقرار مجلس أمناء الهيئة المتعلق بمعايير القبول والتسجيل للمعاهد الأهلية الصحية ووقف القبول في بعض التخصصات وتوعدت المخالفين بإجراءات صارمة قد تصل إلى حد الإغلاق.

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن حسن الصائغ مع عدد من الطلاب الذين قدموا شكواهم جراء قبولهم واستيفاء رسوم الدراسة من قبل عدد من المعاهد الأهلية ومن ثم تسريحهم، وقد أوضح الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية أن هذا القرار قد عمم على جميع المعاهد إضافة إلى انه تم الإعلان عنه في الصحف المحلية وعلى موقع الهيئة الالكتروني منذ شهر جمادى الثانية الماضي.

وكان عدد من الطلاب المتذمرين من هذا الإجراء قد ذكروا أنه تم قبولهم مبدئيا وتم استيفاء الرسوم لبدء الدراسة قبل أن تعود المعاهد لإلغاء قبولهم نتيجة مخالفة تلك المعاهد للمعايير والدرجات التي تم تحديدها كحد أدنى للمقبولين. وأكد الأستاذ الدكتور الصائغ أن شروط القبول تم إقرارها من قبل مجلس الأمناء لمصلحة المهنة والطالب والوطن وحفاظاً على صحة المواطنين، والتأكد من الحصول على مخرجات جيدة لديها الحد المعقول من الممارسة المهنية الآمنة، وموضحا أن هذه الشروط لن يكون فيها استثناء على حساب المهنة وصحة المواطن على ثرى هذا الوطن الغالي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة