Wednesday  05/10/2011/2011 Issue 14251

الاربعاء 07 ذو القعدة 1432  العدد  14251

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

إدارات التربية والتعليم تحتفي بعام «المعلم» واليوم العالمي له

رجوع

 

تطلق الإدارة العامة للتربية والتعليم بالخرج اليوم الأربعاء فعاليات عام المعلم، كما تحتفل باليوم العالمي للمعلم الذي يصادف الخامس من أكتوبر، وذلك بقاعة الأمير عبدالرحمن بن ناصر للنشاطات التربوية والتعليمية بمقر الإدارة في مدينة السيح.

ويشتمل البرنامج المعد بهذه المناسبة على العديد من البرامج والعروض حول مسيرة المعلم والمعلمة والتعريف بدورهم المحوري، بمشاركة طلاب مدارس التعليم العام والتعليم الأهلي.

وتنظم الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير اليوم الأربعاء عدداً من الفعاليات والبرامج بمناسبة (عام المعلم) تحت شعار «تزرعان العطاء فتحصدان الوفاء».

وأوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير جلوي آل كركمان أن الفعاليات تهدف إلى إبراز الدور الرائد للمعلم وتكريمه باعتباره المحور الرئيس في العملية التربوية والتعليمية.

وقال: «إن هذه المناسبة تتزامن مع اليوم العالمي للمعلم وتضافرت الجهود لإنجاح الفعاليات والبرامج وذلك خلال تشكيل اللجان التنفيذية العاملة لتنفيذ ومتابعة جميع البرامج الخاصة بعام المعلم».

كما افتتح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة نجران ناصر بن سليمان المنيع اليوم برنامج استقبال الدفعة الثانية من المعلمين الجدد للعام الدراسي الحالي بمقر صالة الأنشطة في بيت الطالب بنجران.

إلى ذلك، بيّن مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون المدرسية المشرف على برنامج استقبال المعلمين منصور العسيري أن عدد المعلمين بلغ 616 معلماً من معلمي الدفعة الثانية، حيث يمر المعلم على عدة لجان من الإدارات والأقسام المختصة بالإدارة العامة لإنهاء إجراءات تعيينهم, مشيراً إلى أنه سيتم في نهاية الأسبوع توزيع المعلمين الجدد إلى مدارس التعليم العام بالمنطقة والمحافظات التابعة لها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة