Wednesday  05/10/2011/2011 Issue 14251

الاربعاء 07 ذو القعدة 1432  العدد  14251

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

ما هكذا نرد جميل أمانة الرياض!
عبدالعزيز محمد العذل

رجوع

 

تقوم أمانة مدينة الرياض بأعمال جبارة بإنشاء الحدائق والمياديين وتزيين وتشجير الشوارع بالأشجار والأزهار المنتشرة في جميع مناطق المدينة وضواحيها كل هذا لخدمة المواطن والمقيم في مدينة الرياض، كما أن الأمانة تقوم بجهد كبير في مجال النظافة للمدينة بشكل دائم على مدار الساعة ولا تكاد تمر في شوارع المدينة في أي وقت من الأوقات إلا وترى عمال النظافة وسياراتهم تجوب الشوارع ولا طرق دون كلل أو ملل.

وفي نهاية شهر رمضان من كل عام تقوم الأمانة بتزيين الشوارع بالإضاءة والصور والأعلام احتفالاً بالعيد وتجهيز الميادين للاحتفالات وتبذل مجهود جبار في تهيئة الساحات لاستقبال المواطنين والمقيمين ابتهاجاً بالعيد السعيد كل هذا من أجل إسعاد رجال وشباب وأطفال ونساء المجتمع في مدينتنا الحبيبة، وبالأمس وبالتحديد في يوم الوطن في يوم الكل يحتفل بتلك الذكرى السعيدة استنفرت أمانة الرياض برجالها وعلى رأسهم صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف وبتوجيه من سمو أمير الرياض ونائبه زينت الشوارع بالأعلام الخضراء واللوحات الجميلة والصور لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وعمت الفرحة في ساحات وميادين حددتها الأمانة وأقيمت العرضات الشعبية والمسرحيات... الخ. من مظاهر الفرح والسرور باليوم السعيد يوم الوطن وذكرى التوحيد، كل هذا تقوم به بالأمانة دون تقصير وفي كل مرة يزداد إبداعها أكثر من المرات التي سبقتها. إلا أنه للأسف يقوم بعض من المواطنين والمقيمين والزائرين بأعمال تشوه جمال المدينة وتفسد ما تقوم به الأمانة في سبيل إظهار مدينتنا جميلة نظيفة منسقة، تجد أن هناك مناظر يشمئز لها من يراها مثال ذلك عندما ترى أكوام النفايات تحت الجسور وبجانب إشارات المرور، مناديل ورق وعلب مشروبات غازية علب مناديل مجموعة كبيرة من بقايا السجائر...إلخ. من القاذورات والأوساخ، أو أنك تجد أمام حديقة جميلة أو رصيف جميل انتهت الأمانة للتو من تشجيره أو تزيينه تجد من يعبث به إما بإتلاف الورود وإقتلاع الأشجار أو بعبور السيارات فوق الأشجار أو إلقاء المخلفات فوق الأرصفة.. إلخ من أعمال لا مسؤولة. ماذا لو حافظ المواطن والمقيم على نظافة الطريق وبجانب إشارات المرور وفي الأنفاق وتحت الجسور ماذا لو حافظ المواطن أو المقيم أو الزائر على الحدائق والأشجار والورود والأزهار الجميلة التي تغطي معظم شوارع المدينة ألن ينعكس ذلك على النظرة لسكان هذه المدينة وزوارها بالأحترام والتقدير. وهنا أود أن أقول يجب أن نقابل الإحسان بالإحسان وليس بالإساءة ويجب أن ترد الجميل لأمانة مدينة الرياض والأمانات الأخرى في شتى أنحاء المملكة الحبيبة وأن نتعاون على نظافة مدينتنا لأن تعاوننا سوف يعطي الأمانة ورجالها دفعة أكبر لبذل المزيد من العطاء والإبداع لتنافس مدينتنا مدن العالم المتقدمة بإذن الله.

إن توجيهات حكومتنا الرشيدة هي إسعاد المواطن والمقيم وبذل كل ما في الوسع لذلك لذا يجب أن نقابل هذه التوجيهات بالفخر والاعتزاز والاحترام حتى نكون مواطنين ومقيمين وزوار صالحين. والله من وراء القصد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة