Wednesday  05/10/2011/2011 Issue 14251

الاربعاء 07 ذو القعدة 1432  العدد  14251

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

عيسى مجرشي الثالث على العالم في الجودو

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - الجزيرة

حقق لاعب الجودو السعودي عيسى مجرشي إنجازاً كبيراً على مستوى العالم عندما حصل على الميداليه البرونزية والمركز الثالث لوزن تحت 60 كلجم في بطولة العالم للجودو والتي أقيمت يومي السبت والأحد الماضيين في العاصمة البريطانية لندن. وكان اللاعب عيسى مجرشي اختتم مشاركته يوم السبت الماضي عندما تغلب على بطل دولة لاتفيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وبعد نهاية المباراة قلده رئيس الاتحاد البريطاني للجودو ميداليته البرونزية، في حين خرج زميله اللاعب ياسر عياد من قبل الوصول للأدوار النهائية.. وبذلك يصبح اللاعبان قد حصدا العديد من النقاط التي تؤهلما لأولمبياد لندن، حيث حصل مجرشي على 72 نقطة تضاف لرصيدة الذي وصل لـ 202 نقطة، في حين حصل عياد على 40 نقطة ليصبح رصيدة 86 نقطة، وسيغادر اللاعبان يوم الخميس القادم لأذربيجان للمشاركة في بطولة قراند سلام وبعدها يتجهان إلى الإمارات للمشاركة في بطولة قراند بركس لإكمال مشوارهما في حصد النقاط والإنجازات للوصول لأولمبياد لندن والذي سيتحدد المتأهلين له من لاعبي الجودو في العالم بأفضلية النقاط في يوم 29 أبريل.. الجدير بالذكر أن اللاعبين يشاركان ضمن برنامج الصقر الأولمبي الذي يختار صفوة اللاعبين من الألعاب المختلفة في السعودية.

وقد وصل اللاعبان في الساعة السابعة من مساء أمس الاثنين إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض برفقة مدرب المنتخب السعودي للجودو الكابتن محمد السيد سبيع الذي عبر عن بالغ سعادته بهذا الإنجاز العالمي، وشكر في حديثه الأساتذة المسئولين بكلية التربية الرياضية بجامعة أم القرى وعلى رأسهم رئيس القسم الدكتور محمد نسيم لمساهمتهم في مشاركة اللاعب ياسر عياد الذي يعد من صفوة لاعبي الجودو في السعودية بجانب زميله عيسى مجرشي، وأضاف سبيع أنه يأمل من الأخوان في كلية التربية مساعدة اللاعب ياسر عياد بشكل أكبر في الفترة القادمة نظراً لأهميتها في مسيرة اللاعب لتحقيق إنجاز تضاف لإنجازات وطنه.

أما اللاعب عيسى مجرشي فقد عبر عن سعادته بهذا الإنجاز وأن ما تحقق يسجل باسم الوطن في رياضة الجودو على مستوى العالم. وأضاف: حاولت أن أحقق مركزاً أكبر من ذلك إلا أن قوة البطولة والمشاركين من أبرز لاعبي العالم منعني من ذلك ولكن أعد في المشاركات القادمة بأن أحقق الإنجازات لأرفع علم وطني في المحافل الدولية. الجدير بالذكر أن لاعبي الجودو محمد القرشي وعماد الدوسري قد وُجدا في المطار لاستقبال زميلهما والمدرب وقدما لهم الورود.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة