Friday  07/10/2011/2011 Issue 14253

الجمعة 09 ذو القعدة 1432  العدد  14253

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المجلس الانتقالي يؤكد وجود الزعيم المخلوع بجنوب ليبيا
معارك كر وفر بين الثوار وقوات موالية في سرت..والقذافي يدعو الى مظاهرات مليونية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سرت - بغداد - القاهرة -: وكالات:

قصفت قوات المجلس الوطني الانتقالي مواقع قوات معمر القذافي في سرت ودخلت في مواجهات مع قوات معمر القذافي امس الخميس. ودعا الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي في تسجيل صوتي أذاعته قناة «الراي» التي تبث من سوريا، الليبيين الى تنظيم تظاهرات بالملايين احتجاجا على المجلس الوطني الانتقالي الذي يسيطر على معظم انحاء البلاد.

وقال القذاف «لا تخافوا من احد أنتم الشعب وأنتم اصحاب الحق وأنتم اهل البلاد ولا يستطيع احد ان يسلبكم هذا الحق ويسلبكم ليبيا ويطلق النار عليكم. انتم تتظاهرون سلميا امام العالم مدافعين، تشجعوا وانتقموا منهم واخرجوا للشوارع».

ميدانيا، اظهر مقاتلو القذافي مقاومة شرسة في سرت مسقط رأس الزعيم الليبي المخلوع الواقعة على بعد 360 كلم من طرابلس، مرغمين قوات المجلس الوطني الانتقالي على الدخول في معارك ضارية في شوارع ضيقة تحت تهديد القناصة. وبات المجلس الانتقالي الذي أطاحت قواته بنظام القذافي يترقب سقوط هذه المدينة الرمز قبل اعلان «تحرير» البلاد تماما.

من جهته قال رئيس الحكومة المؤقتة في ليبيا محمود جبريل امس الخميس إن معمرالقذافي ما زال مختبئا في جنوب ليبيا تحت حماية القبائل ويعبر الحدود من وقت لآخر الى النيجر،لكن من المتوقع أن تحدد قوات الحكومة الانتقالية مكانه قريبا.

وأبلغ جبريل رويترز أثناء زيارته لبغداد ان أحدث التقارير تفيد بأنه موجود في جنوب ليبيا تحت حماية قبيلة الطوارق ويدخل النيجر من وقت لآخر.

وأضاف انه من الصعوبة بمكان تحديد مكان وجوده بالضبط حتى لمدة عشر ساعات.

لكن جبريل عبر عن الأمل في ان تتمكن قوات المجلس الانتقالي خلال الأيام القادمة من التأكد من مكان اختبائه على وجه الدقة.

وقال المتحدث أحمد باني لـ(الجزيرة) آخر معلومة وصلت لدينا ليلة أمس بأنه فر منذ يوم الأحد الماضي من مدينة سرت باتجاه الجنوب... قبضنا على أحد المأجورين وأكد لنا ذلك.»

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة