Friday  07/10/2011/2011 Issue 14253

الجمعة 09 ذو القعدة 1432  العدد  14253

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الجمارك تدرب منسوبيها على التحكم في المواد الكيميائية والنفايات الخطرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

نظم معهد التدريب الجمركي بمصلحة الجمارك وبالتعاون مع المكتب الإقليمي لتبادل المعلومات في الشرق الأوسط «ريلو» ورشة عمل حول مبادرة الجمارك الخضراء التي نظمها المكتب الإقليمي لغرب آسيا لبرنامج الأمم المتحدة بالتعاون مع الجمارك السعودية, واستمرت لمدة ثلاثة أيام. وهدفت الورشة التي قدّمها خبراء دوليين من الأمم المتحدة ومنظمة الجمارك العالمية بالإضافة إلى خبراء دوليين وأكاديميين على المستوى الإقليمي إلى تعزيز قدرات موظفي الجمارك بمراقبة وترخيص والتحكم في المواد الكيميائية والنفايات الخطرة والأنواع المهددة بالانقراض والتدريب على استخدام دليل الجمارك الخضراء.

وأكّد مساعد مدير عام الجمارك للشؤون الجمركية سعود بن سليمان الفهد خلال افتتاحه الورشة أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التي تتبناها الجمارك السعودية لرفع كفاءة موظفيها والعاملين من الجمارك في دول الأعضاء.

وبيّن أن الورشة تناولت في اليوم الأول عدداً من الموضوعات منها مقدمة عن مبادرة الجمارك الخضراء, ودور الجمارك ومنظمة الجمارك العالمية في مكافحة جرائم البيئة, فيما تناولت في اليوم الثاني الالتزام باتفاقيات البيئة وتنفيذها, أما في اليوم الثالث فقد ناقش المشاركون شرحا على الانترنت لوحدات التعلم واستعراض لاتفاقيات بازال وروترادم واستكهولم لمراقبة الصادرات والترانزيت والواردات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة