Friday  07/10/2011/2011 Issue 14253

الجمعة 09 ذو القعدة 1432  العدد  14253

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جائزة تحتفي بالأطباء والباحثين الذين ساهموا في رفع مستوى الخدمات الصحية
أطباء جامعة الخليج يحصدون جائزة د. محمد بن عبد الله آل خليفة للبحوث الطبية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

البحرين - جمال الياقوت

فاز الأستاذ الدكتور معز عمر بخيت، مدير مركز الأميرة الجوهرة للطب الجزيئي وعلوم الجينات والأمراض الوراثية بجائزة الشيخ د. محمد بن عبد الله آل خليفة للبحث الطبي، حيث صنف بحثه ضمن أفضل البحوث الطبية المنشورة في مجلة البحرين الطبية خلال 2010م.

لذا سيكرم في الحقل الذي تنظمه الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا - جامعة البحرين الطبية تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، ويحضره نخبة من القيادات الطبية من في منطقة الخليج 21 أكتوبر الجاري.

وحصل الدكتور معز بخيت وفريق البحث المكون من: د. علي البحراني ود. حبيب اليوسف ود. باسم مصطفى ود. ميثم مجيد ومستشفيات المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية على المركز الأول لجوائز العام الحالي عن بحث ‹›الدور المحتمل للبكتيريا كلاميديا نومونيا في حالات انسداد الأوعية الحادة في مرض السكر››.

فيما حصل بحث ‹›علاج التوتر والاكتئاب في الصحة الأولية›› الذي قدمه كل من مسؤول وحدة الإرشاد بكلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي د. أحمد الأنصاري رئيس قسم طب العائلة والمجتمع، ومساعد عميد كلية الطب لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الخليج العربي د. رندة حمادة، بالإضافة إلى د. باسمة العليوات ود. مازن علي ود. بشير مكرم ود. رؤوف عثمان على المركز الثاني، فيما حصل على المركز الثالث بحث ‹›نسبة الالتهاب بين المرضى بمستشفى قوة دفاع البحرين››، الذي قدمه د. كولجى اوستن افرم ود. ديفيد ويتفورد من كلية الجراحين الإيرلندية.

وفي هذا السياق يشار إلى أن جائزة الشيخ د. محمد بن عبد الله آل خليفة للبحث الطبي التي تقدمها مجلة البحرين الطبية تحتفي بالأطباء والباحثين الذين ساهموا في رفع مستوى الخدمات الصحية والطبية من خلال بحوثهم المتميزة، لذلك تعتبر الجائزة من أهم الأحداث الطبية التي تقام بمملكة البحرين.

إذ تم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم متخصصة محايدة ضمت نخبة من كبار الأطباء والأخصائيين في مملكة البحرين وخارجها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة