Friday  07/10/2011/2011 Issue 14253

الجمعة 09 ذو القعدة 1432  العدد  14253

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزراء التعليم العالي والبحث العلمي يزورون جامعة الملك سعود

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

زار عدد من أصحاب المعالي وزراء التعليم العالي والبحث العلمي المشاركون في المؤتمر الإسلامي الاستثنائي أمس الأول جامعة الملك سعود للاطلاع على تجارب الجامعات السعودية. وبدأ الوفد زيارته بالسنة التحضيرية بالجامعة، حيث استمع إلى شرح من عميد السنة التحضيرية الدكتور عبد العزيز العثمان الذي أوضح لهم أنها نموذجاً تعليمياً حديثاً حرصت الجامعة على تطبيقه وحقق نتائج جعل العديد من الجامعات السعودية تسعى إلى تطبيق هذه التجربة.

وتفقد الوفد الوزاري مبنى السنة التحضيرية الذي تميز بالتقنية الإلكترونية التي تتحكم في جميع أنشطته، وتشكِّل نظاماً متكاملاً وبيئة معرفية محفزة للطلاب.

كما اطلع الوفد على المشاريع الإستراتيجية للجامعة، وزاروا مركز التصنيع المتقدم، واطلعوا على مراحل تصنيع السيارة غزال، ثم تجولوا بوادي الرياض، ومعهد الملك عبد الله لتقنية النانو، ومكتبة الأمير سلمان، والمعرض التوثيقي للجامعة، حيث تقلدوا وشاح جامعة الملك سعود.

وقال معالي وزير التعليم العالي السوري الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى «لقد سعدت وزملائي أن نرى النهضة العلمية المهمة في مختلف المجالات في جامعة عريقة عربية وإسلامية على مستوى المنطقة، عندما ننظر إلى هذه النهضة المتميزة لجامعة الملك سعود فإننا نأمل في أن نشاهد هذه الجامعة في تصنيف أعلى مما حققته على مستوى العالم في المستقبل القريب نتيجة تضافر الجهود من الزملاء في الإدارة والكليات، وعلى مستوى الأساتذة والطلاب».

وتأتي هذه الزيارة على هامش المؤتمر الإسلامي الذي تشارك فيه 46 دولة إسلامية، بهدف تبادل الخبرات ونقل التجارب وتوثيق جسور التعاون بين هذه الدول المشاركة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة