Friday  07/10/2011/2011 Issue 14253

الجمعة 09 ذو القعدة 1432  العدد  14253

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

حول المشروعات الصحية في عنيزة
في عنيزة نسمع الجعجعة ولا نرى طحناً

رجوع

 

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الموقر

الأستاذ خالد بن حمد المالك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

اطلعت على الخبر المنشور بجريدتكم بالعدد الصادر يوم السبت 3-11-1432هـ تحت عنوان (صحة الطائف تقرر زيادة المسطحات الخضراء ووسائل الترفيه). وأود هنا التعليق على المشروعات الصحية في عنيزة التي نوه عنها المتحدث الإعلامي في صحة القصيم في عدة مواقع ومطبوعات إعلامية، وهي على النحو التالي:-

1- توسعة الطوارئ، كانت القيمة الفعلية 15 مليون ريال وتم تخفيضها إلى 7 ملايين ولم يوضح المتحدث في صحة القصيم لماذا توقف المشروع! وقد سبق للشؤون الصحية أن أعلنت عن المشروع بالقيمة التي أشرت إليها (15 مليون ريال)، ولهذا نتساءل عن التخفيض الذي حدث له.

2- مشروع البنية التحتية لمستشفى الملك سعود في عنيزة، نسمع به منذ سنوات ولم نر مشروعاً تحت التنفيذ، وإنما رأينا مشروعات خيرية امتلأ بها المستشفى كمشروع الجفالي لغسيل الكلى ومشروع البسام لمرض السكري، واللذان كانا ولا يزالان مشروعين رائدين في جبين المحسنين.

3- مشروع البرج الطبي، والذي كان أصله توسعة لمستشفى الملك سعود وتحول بجهود المخلصين من أبناء عنيزة وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود نائب أمير منطقة القصيم إلى برج طبي للنساء والولادة. وهمش متحدث صحة القصيم هذه المعلومة، كما تجاهل مكان المشروع، حيث تم تخصيص أرض له جنوب عنيزة وتم إفراغها وسلم الصك لوزارة الصحة -وللأسف- إن الشؤون الصحية لا تعلم بذلك.

4- أود أن أتساءل لماذا توقف مستشفى السبيعي التأهيلي ومن اعترض طريقه ليختفي عن الأنظار، ألم تكن هناك أياد خفية تحاول جاهدة إسقاط هذا المشروع والمشروعات الأخرى.

5- مشروع تطوير مستشفى الشفا بقيمة 85 مليوناً، لم يظهر أي تطوير للمستشفى منذ سنوات، ويبدو أن المبلغ تم الاستفادة منه في موقع خارج عنيزة ليحسب المشروع على عنيزة بالاسم فقط. وقد أبلغني من أثق عن مسؤولي الوزارة أنه لا وجود لهذا المشروع.

إنني آمل من المسؤولين في وزارة الصحة أن يوضحوا الحقائق ولا يتركوا مجالاً للحديث العشوائي غير المركز في صحفنا لكل متحدث يقصد فقط المدافعة والمراوغة باسم الحقيقة والواقع.

د. سلوى محمد الفايز - إخصائية نساء وولادة بمستشفى اليرموك بالقصيم عنيزة

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة