Friday  07/10/2011/2011 Issue 14253

الجمعة 09 ذو القعدة 1432  العدد  14253

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

بعد قرار لجنة الإنضباط بإيقاف لاعب فريق النصر حسين عبدالغني ثلاث مباريات على خلفية تصرفاته الغير رياضية ضد حارس فريق الفيصلي تيسير نتيف.. هذا القرار الذي أعتقد أنه كان مخففاً رغم أحقيته بعقوبة الإيقاف لست مباريات كما تنص اللوائح..!! خرج الكثير من النصراويين ليوزعوا التهم جزافاً يمنة ويسرة ضد الكثير من لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم.. هذه اللجان (كما يقولون) تعمل ضد مصلحة فريقهم مستدلين على ذلك بهذا القرار الغريب ومتسائلين عن أن هذه اللوائح لا تظهر ولا يتم تطبيقها إلا مع اللاعب حسين عبدالغني وتختفي مع اللاعبين الآخرين..!! هذا القرار المجحف كما يصفونه جاء بعد أن شهد مستوى الفريق تحسناً ملحوظاً مما يعطي (كما يتوهمون) بوادر لمنافسته على البطولات المحلية.. مشكلة النصراويين أنهم يعتقدون أنهم أكثر الأندية استهدافاً وتعرضاً لعقوبات اللجان رغم أن الواقع يؤكد عكس ذلك..!! وهذا الاستهداف هو ما جعل فريقهم يتأخر عن اللحاق بركب أندية المقدمة..!! ولذلك أعتقد أن كل هذه التبريرات ما هي إلا أعذار واهية من أجل امتصاص الغضب الجماهيري و إشغالهم عن معرفة سبب كثرة الإنتكاسات والإخفاقات المتواصلة.. ولن تعود لفريق النصر قائمة ومعها يعود إلى ساحة المنافسة إلا إذا اعترفوا بأخطائهم وتداركوها..!!

معلقونا بين الحياد والميول..!!

بعد حصرية مباريات دوري زين السعودي للمحترفين على القناة الرياضية السعودية.. توقع الوسط الرياضي أن تقوم القناة باستقطاب أفضل المعلقين سواء أكانوا سعوديين أم خليجيين أو حتى عرباً..!! حتى يثروا مباريات بطولاتنا ومسابقاتنا بما يملكونه من ثقافة رياضية وقدرة على الوصف والتحليل وبالتالي يعيش المشاهد ويتأقلم مع الحدث الرياضي الذي أمامه.. ولكننا صُدمنا مع النقل الحصري للمباريات ببعض المعلقين ممن حول كبائن التعليق إلى أراضٍ خصبة لنشر التعصب الرياضي بميولهم الفاضحة والتي لم يستطيعوا كبح جماحها وبالتالي عدم حياديتهم و تعاطفهم مع أهوائهم وألوانهم المفضلة..!! وهذا بطبيعة الحال لا يرضي المسئولين عن قناتنا الرياضية.. الذين يسعون لتقديم ما يرضي ويشبع رغبات المتابعين.. بعيداً عن الإنحياز لناد على حساب ناد آخر.. أو مجاملة نادي جماهيري على حساب أندية الظل أو الأقل جماهيرية وإمكانيات..!! فهذا معلق يتمنى أن يسجل فريقه المفضل هدفاً أو عدة أهداف وذاك معلق أعلنها صراحة وبطريقة عفوية أن الحكم يستهدف الفريق الذي يميل له ومعلق آخر قال ما يندى له الجبين عندما أكد أن أن إيقاف أحد اللاعبين هو استهداف بعينه لناديه من قبل اللجنة التي أصدرت القرار..!! والكثير من التجاوزات والخروج من النص من عدد من معلقينا..

) ما نعرفه أن هناك حقيقة لا يمكن لأحد أن ينكرها وهو أن للتعليق الرياضي كاريزما خاصة لا يتقنها إلا القليل من معلقينا.. فهو بحد ذاته متعة حقيقية لا يجيدها سوى المعلق الناجح بوصفه الرائع وتفاعله ونقده الموضوعي..!! وهذا ما نفتقده في الكثير وللأسف من معلقينا.. كنا نمني أنفسنا بأن يواكب التعليق الرياضي لدينا بعض التطور الذي نلاحظه في رياضتنا.. ولكن واقع تعليقنا الرياضي مليئ بالآهات والحسرات..!!

وريقات.. وريقات

- في برنامج (الملعب) طالبوا جماهير الأندية بحذو جماهير ناديا الأهلي والنصر في كيفية التشجيع الراقي والمنسق..!!

- النقل الحصري لمباريات دوري زين السعودي للمحترفين اختفى بريقه بسبب سوء الإخراج التلفزيوني.. ولا يهون معلقينا الأعزاء الذين لم يتبق لهم سوى ارتداء شالات أنديتهم المفضلة..!!

- في برنامج (إرسال) تحدثوا بإسهاب عن برنامج غذائي متكامل للاعبي منتخبنا الوطني يتم تطبيقه في معسكره الحالي في ماليزيا.. وأرفقوا مع هذا التقرير صوراً لبعض لاعبي منتخبنا وهم يتناولون المشروبات الغازية..!!

- هات خبير التصوير الرقمي.. رد خبير التصوير الرقمي.. وخلال ثواني انكشف الخافي عن هذا الخبير.. هذا الخبير كما سمعنا وقرأنا ما هو إلا كاتب في إحدى الصحف.. (صاحب صنعتين كذاب)..!!

- فوز فريق الفتح على فريق النصر لا يعني ضعفاً في فريق النصر.. بل قوة في فريق الفتح..!!

- المعلق الذي نسي نفسه وفضح ميوله بشكل استفز المشاهدين.. أكد خلال تعليقه أنه وصلته عدة رسائل جوال تؤكد أن الحكم حرم فريقه (المفضل) من هدف صحيح.. الغريب في الأمر أن هذه الرسائل وصلت خلال ثواني معدودة من قرار الحكم الجرئ..!!

- لاعب النصر حسين عبدالغني رفض تقديم اعتذار لحارس الفيصلي تيسير نتيف بعد تصرفه الغير رياضي معه.. بل زاد في تطاوله بأنه غير نادم على فعلته..!!

- لا أدري لماذا صدر قرار من لجنة الإنضباط بإيقاف إداري فريق النصر سلمان القريني مباراة واحدة.. رغم تلقائية إيقافه مباراة على خلفية طرده من إحدى المباريات..!!

- رحلات مكوكية من إداري القناة الرياضية الخليجية من أجل الحصول على جزء من كعكة حصرية مباريات دوري زين السعودي على قناته بعد إختفاء بريقها وفشلها في جذب المشاهدين..!!

- ابتعاد الإعلامي المميز سلمان المطيويع عن قناة لاين سبورت خسارة بحد ذاتها لهذه القناة.. ومكسب كبير لمحطته القادمة..!!

- كلما انخفض مستوى أحد لاعبي فريق الهلال يتم استدعائه لتشكيلة المنتخب لإعداده وتهيئته مرة آخرى.. هكذا يقول بعض المحتقنيين..!!

- نغمة أننا نملك أفضل اللاعبين المحليين اتضحت نتائجها في مباريات دوري زين وكشفت المستور..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
تنشد عن الحال.. هذا هو الحال..!!
صالح بن عبدالله العريض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة