Friday  07/10/2011/2011 Issue 14253

الجمعة 09 ذو القعدة 1432  العدد  14253

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

إبداع الشباب
عوض أبو شكر

رجوع

 

يواصل الفريق الشبابي تقديم المستويات ورسم لوحات الإبداع على المستطيل الأخضر، وما زال متصدرا دوري زين متخذاً من تأكيد الأفعال وليس بالتصريحات والوعود كما تفعل الفرق الأخرى وهو بذلك واصل خطواته ونجاحه، حيث قدم مستويات أجبرت الجميع على متابعة الفريق والتمتع بالكرة الجماعية والأداء الجيد وهذا ليس غريبا على فريق الشباب، فهو دائماً يسعى إلى تحقيق الإنجاز ولا يمكن أن يفرط فيه بكل سهولة خاصة ونحن نشاهد الفريق دائماً منافساً قوياً على أكثر البطولات المحلية والخارجية. وهو يملك لاعبين قادرين على مواصلة الإنجازات والبطولات حيث نجد انه لا فرق بين اللاعب الأساسي والاحتياطي من ناحية المستوى فهم دائماً مكملون لبعضهم البعض والذي شاهد مباريات الفريق يعلم هذا الشيء، وقد استطاع الشباب في الفترة الأخيرة أن يجذب بعض جماهير الأندية الأخرى إليه والسبب في ذلك يعود إلى زيادة إنجازاته وبطولاته وكذلك تمويله لمنتخباتنا الوطنية بعدد من اللاعبين البارزين. وإذا كانت هناك عوامل ساعدت الفريق على البروز وتحقيق البطولات فإن أهمها وجود الداعم الأول للشباب وصانع الإنجازات الشبابية الأمير خالد بن سلطان وكذلك الإدارة الشبابية بوجود خالد البلطان الذي عملت الكثير من أجل نجاح الشباب وكان لها دور بارز بتحقيق هذه الإنجازات الشبابية وبهذا التألق والإبداع استطاع الفريق أن يكسب إعجاب الجمهور الرياضي وهذا ليس مستغرباً على الشباب فهو دائماً في مقدمة الأندية السعودية.

- العمل الاحترافي هو ما يتميز به الفريق الشبابي فهو يسير بضوابط إدارية تعمل على المساعدة على تطبيق النظام على جميع اللاعبين وكل هذا سوف يكون له دور فعال للمحافظة على مستوى اللاعب.

- داخل الشباب البقاء للاعب الأفضل وصاحب الأداء الجيد دون النظر إلى الأسماء وهذا يعد من ابرز عوامل النجاح التي تساعد على استمرار التفوق.

- دفاع الشباب يعتبر اقل انسجاما بين مراكز الفريق لهذا يجب التركيز عليه أكثر من قبل المدرب برودوم خاصة ونحن في بداية الموسم الرياضي.

- هناك من يعمل بعيدا عن كثرة الظهور الإعلامي ومن هؤلاء مدير العلاقات العامة بنادي الشباب الأستاذ خالد النويصر حيث يعتبر مكسبا حقيقيا للعمل الإداري.

- الفئات السنية داخل الشباب تحظى باهتمام كبير لذلك لابد أن يتواصل هذا الاهتمام من الجميع داخل النادي حيث إن هؤلاء اللاعبين يعتبرون داعمي الفريق الأول مستقبلاً.

- حتى الآن لم يظهر الفريق الأولمبي الشبابي بالمستوى المعروف عنه خلال مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد لهذا لابد من العمل والقضاء على السلبيات ان وجدت حتى يعود الفريق إلى مستواه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة