Friday  07/10/2011/2011 Issue 14253

الجمعة 09 ذو القعدة 1432  العدد  14253

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

- منذ أن فاز الأهلي بنتيجة (3/ 1) على الهلال في دوري موسم 1428هـ (الدور الأول) وحتى مباراتهما الأخيرة لم يكسب نتيجة أي مباراة جمعت الفريقين ومن خلال (11) مباراة متتالية (في مسابقات مختلفة).. حيث كسب الهلال (8) مباريات منها، وتعادلا في ثلاث.. فهل يعقل بأن تكون فرحة الهلاليين.. أو حتى فرحة بعضهم بالفوز على الأهلي أكبر من فرحتهم بالفوز على فرق أخرى ومثلما زعم ذلك أحدهم؟.. بالتأكيد لا يعقل!!

- (فرحة) الهلاليين لا تكون مختلفة، وأكبر من غيرها إلا عندما يحقق فريقهم (بطولة) لأنهم لا يرون (النجاح) إلا بالحصول على البطولات وليس بالفوز بنتيجة مباراة دورية لا تتعدى حصيلتها ثلاث نقاط.. وعلى عكس ما يحدث داخل أوساط فرق أخرى باتت ترى أن الفوز على الهلال هو قمة النجاح..

- بين أول أربعة أهداف هلالية (4/ صفر) سكنت شباك الأهلي، وبين آخرها (على النطاق الرسمي) هي مدة (28) عاماً.. ويبقى الفارق بين (الأربعتين الهلاليتين) هو ان الأربعة الأولى كانت في مباراة نهائية وجلبت للهلال كأس (بطولة الملك موسم 1404هـ).. في حين أن (الأربعة الأخيرة) كانت هي عبارة عن ثلاث نقاط فقط..

- مع العلم.. أن الهلال سبق له أن فاز على الأهلي (4/ صفر) خلال منافسات كأس ولي العهد موسم 1421هـ، وبنتيجة (4/ 1) في دوري 1426هـ، وأخرى مماثلة (4/ 1) في عام 1400هـ ولكنها كانت من خلال مباراة ودية خيرية.. إضافة إلى الفوز بنتيجة (4/ 2) في دوري 1422هـ.. والفوز أيضاً بنتيجة (4/ 3) في دور الأربعة لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد 1430هـ..

- الخلوق جدا محمد الشلهوب (فكه لله) من إصابة عنيفة قد تصل إلى حد كسر ساقه بسبب الدخول العنيف والمتهور من كولمبي الأهلي.. (باختصار) الخشونة الأهلاوية كادت أن تقضي يومها على أكثر من لاعب هلالي..

- لسان حال أغلب جماهير الهلال حالياً وكأنه بات يقول (ليتك يا عبدالله الحربي تعتذر عن التعليق على أي مباراة يكون فريقنا طرفاً فيها)..

- الهلال فريق النجوم والبطولات هل يعقل أنه يفكر بضم لاعب (لم يفرح ببطولة) ولم يعد مرغوباً حتى من لدى فريق مازال يعاني من استمرار النكسات والانتكاسات؟.. الهلال أفضل اسم لترويج بضاعاتهم..

- ميزة (يوسف العربي) انه مشاغب ومرهق لمدافعي الخصوم حتى وإن لم يسجل.. أما خالد شراحيلي ومن خلال ثقته العالية في نفسه وتطور إمكانياته ومستوياته فهو يؤكد أن حاضر ومستقبل الحراسة الهلالية بألف خير.. الأهم هو أن يدرك أنه مازال في بداية طريق النجومية.

كلام في الصميم

- من أبسط حقوق إدارة الشباب هو أن ترفض تأجيل موعد مباراة فريقها أمام الاتحاد، وإن كنت شخصياً أرى أن هذا التأجيل هو أمر مطلوب دعماً للاتحاد في مسيرته الآسيوية التي نتمنى أن تكلل بالنجاح..

- خسارة النصر (1/ 2) من أمام الفتح كانت موجعة للغاية للنصراويين لأنها حدثت بعد الفوز الهلالي الكبير (4/ صفر) على الأهلي، إضافة إلى أنها كانت في الرياض وبعد أن كان النصر يومها هو السباق في التسجيل (1/ صفر)، فضلاً عن أنها حدثت عبر وقت كان الفتح من خلاله يلعب بتسعة لاعبين..

- مطالبة إدارة الأمير فيصل بن تركي بالاستقالة من لدى نصراويين هي مطالبه ليست جديدة على الوسط النصراوي وهي امتداد لمطالبات مماثلة ولأكثر من إدارة نصراوية سابقة.. حتى إدارة الرمز النصراوي الأمير عبدالرحمن بن سعود - رحمه الله - سبق وأن طالبوها بالاستقالة.. (بالمناسبة) لاعبو النصر مازالوا يواصلون خذلانهم للأمير فيصل بن تركي..

- لم ينخدع أنصار فريق بلاعب أجنبي مثلما (انخدع) الأهلاويين بالبرازيلي المتواضع (سيموس).. هذا البرازيل أقل من طموحات وتطلعات فريق مثل الأهلي..

- بعد خسارة النصر من أمام الفتح قال صديق نصراوي (ويلومون خالد البلطان يوم ذكر إن فريقنا لم يعد من الكبار)..

- سمعته وهو يتحدث عن عنتريته الأخيرة.. فقلت: كما قال الشاعر (إلا الحماقة أعيت من يداويها)..

- عندما يريدون انتقاد تواضع عمل إدارة ناديهم، وسلبية أعضاء شرفه يقولون (شوفوا إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وشوفوا أعضاء شرف الهلال كيف متكاتفين ويدعمون فريقهم).. باختصار: الهلال وما يحدث فيه يرون أنه من الواجب أن يكون قدوة لهم ورغم ذلك هم يفترون عليه.. ويشككون في نجاحاته وإنجازاته.. (وشلون ما تجي هاذي)!!

- الحاكم فهد المرداسي الذي نشاهده حالياً وآخرها في مباراة النصر والفتح هو ليس بذاك الحكم الذي عرفناه وأشدنا به قبل قرار اعتزاله الذي لم يدم طويلاً.. ما الذي حدث يا كابتن!!

أنصفوا فريق الفتح

- تحية تقدير.. وإعجاب للمكافح فريق الفتح الذي هزم الظروف.. والنقص وأخطاء الحكم فهد المرداسي في مباراته أمام النصر..

- المثير للاستغراب أن (99%) من وسائل الإعلام والمرئية منها تحديداً تجاهلت الإشادة بالفريق الفتحاوي وبقوة إرادة نجومه.. وراحت تناقش أسباب خسارة النصر وتقهقر أوضاعه الفنية وكأنه لأول مرة يخسر مثل هذا النوع من الخسائر.. بل وكأن مستواه الهزيل في المباراة كان حدثاً جديداً ومستغرباً..

- بالمناسبة.. جماهير فتحاوية تذمرت، وأبدت كامل غضبها من التحيز الواضح والكبير لمعلق مباراة فريقها أمام النصر ومع الفريق النصراوي، إلى درجة أن مشجعا فتحاويا قال: من زود مبالغة (المعلق) في مدحه للنصر وعدم انصافه للفتح (خيل لي) أن فريقنا هو فريق غير سعودي، وأن النصر كان بطلاً للدوري طيلة المواسم العشرة الماضية، وأن أغلب لاعبيه أيضاً هم نجوم المنتخب الوطني..

.. فما رأي القائمين على قنواتنا الرياضية؟!!

- أخيراً.. حملة إعلامية نصراوية منظمة ضد إدارة الأمير فيصل بن تركي بن ناصر من أجل إسقاطها.. ولأهداف شخصية ليس لها أي علاقة بمصلحة النصرة.. الله يكون بعونك يا سمو الأمير.

salehh2001@yahoo.com
 

كل جمعة
الهلال (8).. الأهلي (صفر)
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة