Saturday  08/10/2011/2011 Issue 14254

السبت 10 ذو القعدة 1432  العدد  14254

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ثوار ليبيا يحاصرون بني وليد ويمهلون كتائب القذافي يومين لتسليمها
قوات المجلس يسيطرون على مقر كتيبة الساعدي في سرت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سرت-بني وليد-وكالات :

شنت كتائب الثوار التابعة للمجلس الوطني الانتقالي الليبي المؤقت امس الجمعة هجوما على جبهات متعددة في قلب مدينة سرت. ونقلت قناة الجزيرة عن قادة قوات الثوار القول: إنهم يعتقدون أن عددا من كبارمسؤولي نظام القذافي، وبينهم نجله المعتصم، يختبئون داخل المدينة. في الوقت نفسه، ذكرت قناة «ليبيا الحرة» أن الثوار تمكنوا من السيطرة على مقركتيبة الساعدي القذافي، نجل العقيد الهارب، والمنطقة رقم واحد في سرت.

وأضافت أن الثوار وجدوا «مقر الكتيبة مهجورا، وعددا من الطائرات المحطمة على أرضية المطار الصغير الذي يتبع المقر، كما عثر الثوار على كميةكبيرة من الأسلحة والذخيرة، وعلى مقتنيات تركتها فلول الكتائب إثرفرارها».

الى ذلك حاصر الثوار الليبيون مدينة بني وليد امس الجمعة، وأرسلوا وفد وساطة للتفاوض مع قبائلها لإقناع قوات القذافي بتسليمها في غضون يومين تحت طائلة هجوم عسكري «قريب جدا»، وقال القائد الميداني عمر فيفاو لمراسل وكالة فرانس برس «نحن حاصرنا بني وليد من الجهة الجنوبية في منطقة تنتي، التي هي آخر نقطة قبل بني وليد والتي تسيطر عليها كتائب (القذافي) وتمركزنا بكافة الاسلحة الثقيلة والخفيفة».

وأضاف «لم نطلق النار بعد،بل بعثنا وساطة الى قبائل بني وليد وطلبنا منهم الاجتماع اليوم (السبت) لغرض حقن الدماء

وتابع «نحن طلبنا ان يأتوا للاجتماع معنا حتى ندخل المدينة من دون قتال، وإذا لم يستجيبوا ولم يتم الاتفاق فلن يكون لنا خيار الا الهجوم»، مشيرا الى ان المهلة المعطاة للمفاوضات تنقضي بعد يومين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة