Saturday  08/10/2011/2011 Issue 14254

السبت 10 ذو القعدة 1432  العدد  14254

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ناقش تشققات الشوارع والصرف الصحي والمشاريع المتعثرة
المجلس المحلي بالجبيل يشدد على متابعة توفير مخططات سكنية جديدة لذوي الدخل المحدود

رجوع

 

الجبيل - عيسى الخاطر

شدد المجلس المحلي بالجبيل على متابعة البلدية لتوفير مخططات سكنية جديدة لذوي الدخل المحدود والتعجيل في أخذ الموافقات النهائية لضاحية الملك عبد الله الجديدة، إضافة إلى متابعة الطلب من أرامكو السعودية برفع الحجز عن بعض أراضيها الداخلة في النطاق العمراني لمصلحة الأهالي. وذلك خلال اجتماعه الثالث الذي عقد بمقر المحافظة برئاسة رئيس المجلس محافظ الجبيل عبدالمحسن العطيشان، كما اطلع المجلس في على خطاب سمو نائب أمير المنطقة الشرقية لإنشاء مركز تدريب النساء العاملات.

وثمن المجلس دعم سمو نائب أمير المنطقة الشرقية، ونائب رئيس مجلس المنطقة للمشروع ودعمه لتوفير الموقع المناسب ومخاطبته الجهات المسئولة لتحقيق ذلك، ثم استمع المجلس لتقرير مفصل من لجنة الخدمات والمرافق العامة حول عمل فريق تنسيق المشاريع، وما تحقق لها من نجاح وثمن المجلس التنسيق المثمر بين الإدارات الحكومية في التخطيط المستقبلي للمشروعات بما يضمن تكامل العمل، إضافة إلى المحافظة على المال العام من خلال وقف الهدر الذي ينتج عن تداخل المشاريع وتأثيرها على بعضها البعض.

وأطلع المجلس على خطة توظيف الشباب واهتمام شركات القطاع الصناعي في تحقيق هدف السعودة والإحلال. وتقرير حول وضعية شوارع المدينة، وما تتعرض له من تشققات، وحفر وهبوط ناتجة عن تمديد خدمات المرافق، مع تقديم توصيات شاملة لمعالجتها.

كما ناقش المجلس موضوع الدراسة الإستراتيجية لتنمية المحافظة وتطوير الخدمات البلدية، وأطلع المجلس على عرض عن مشكلة حي الجوهرة المتعلقة بالمياه والصرف الصحي، وشدد على إنجاز مشروعي الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار والسيول في موعدهما المحدد، إضافة إلى توفير الخدمات البديلة للسكان حتى إنجاز المشروع.

وتابع المجلس تطورات مشروعات الصرف الصحي وما أنجز منها للوصول إلى الحل النهائي للمشكلة، كما ناقش المجلس تأخر تنفيذ المشاريع في المحافظة، وأوصى بتقديم جدول يتضمن جميع مشاريع المحافظة من أجل متابعتها من قبل المجلس بشكل دوري وكلف لجنة الخدمات والمرافق بتولي هذه المهمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة