Sunday  09/10/2011/2011 Issue 14255

الأحد 11 ذو القعدة 1432  العدد  14255

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

سبكيم تمول مشروع مركز متعدد الأغراض لـ«العائلات» في الجبيل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تكفلت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات «سبكيم» بتمويل تكاليف دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع إنشاء مركز متعدد الأغراض للنساء العائلات في مدينة الجبيل، وقد قام محافظ مدينة الجبيل الأستاذ عبد المحسن بن محمد العطيشان رئيس المجلس المحلي بمدينة الجبيل بتوقيع العقد الذي بلغ قيمته ربع مليون ريال مع مركز مراس للاستشارات.

وقال العطيشان: إن مشروع إنشاء المركز يهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة من خلال تدريب وتأهيل النساء العائلات لأسرهن على عدد من الحرف والمهن التي ستساعدهن على استغلال أوقاتهن فيما يفيد، وتوفير العيش الكريم لهن ولأسرهن اللواتي يحتجن إلى عائل. وأضاف أن هذه المبادرة التي قام بها المجلس المحلي لإنشاء هذا المشروع تقوم على تدريب النساء حتى يستطعن إتقان العمل بجودة منافسة في السوق المحلي، وكذلك إيجاد فرص العمل المناسبة لهن بعد التأهيل.

وصرح المهندس عبد الرحمن بن عبد الكريم السيف رئيس للمشاريع والخدمات بشركة سبكيم، بأن هذه المشاركة تأتي في إطار سياسة الشركة التي رسمها لها مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية حيث تم اعتماد ما يساوي 1% من أرباح الشركة السنوية لصرفها على الأعمال والنشاطات الخيرية والاجتماعية.

وأضاف السيف بأن سبكيم ومنذ تأسست منذ عشرة أعوام تقريبا وهي تحرص على أن تكون لها مشاركات في دعم الأنشطة والبرامج التي تخدم المجتمع ومن هذه البرامج على سبيل المثال برنامج كفالة الأيتام الشامل الذي تستفيد منه مجموعات من الأيتام والأرامل في كل من مدينتي الخبر والجبيل بالتنسيق مع جمعيات خيرية متخصصة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة