Sunday  09/10/2011/2011 Issue 14255

الأحد 11 ذو القعدة 1432  العدد  14255

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«يوني بول» تقدم تقنية أقلام الحبر الفائق المسجل ببراءة اختراع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تستخدم «يوني بول» الشركة الرائدة في مجال الأقلام تقنية أقلام الحبر الفائق المسجل ببراءة اختراع وذلك ضمن توظيفها للعلم والرياضيات ، وتسهم هذه التقنية في مجال حماية الأموال حيث إن استخدام قلم الحبر الثابت يساعد في منع سرقة الهوية.

وطبقا لتقنية أقلام الحبر الفائق من خلال الحبر الثابت فإن ذلك يساعد على منع السرقة لأن الحبر الثابت يغير الورق باعتباره ليس صبغة . فهذا الحبر ينسج ويحور طريقه إلى ألياف الورق حيث أصباغ الحبر و(جسيمات اللون منفصلة) ترسخ نفسها في قلب الورقة وهذا يجعلها مقاومة للنفاذ ولا يمكن اختراقها.

ومن المعلوم أن عملية الغسل هي أحد أشكال التزوير في الشيكات حيث يتبع ذلك الأسلوب مجرمو سرقة الشيكات من البريد (أو غيرها من الوسائل) ومحو الحبر من على الشيكات باستخدام محاليل التنظيف المنزلية. ثم يتمكنوا بعد ذلك من إعادة كتابة الشيك لأنفسهم بأي مبلغ.

جاءت هذه المعلومات ضمن أحدث تقرير صدر من جمعية المصرفيين الأمريكية عن طرق الاحتيال علي حسابات الودائع ، حيث بلغت الخسائر الفعلية للاحتيال علي الشيكات وتزويرها مبلغ 969 مليون دولار في عام 2006. إن استخدام أقلام يوني بول ذات الحبر الثابت هو وسيلة سهلة وغير مكلفة للحماية ضد السرقات كما أن الحبر الثابت له أيضا فائدة إضافية تتمثل في تقديم ألوان أكثر حيوية ومقاومة للماء دون أن يتأثر الأداء الانسيابي القوي الذي يميزه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة