Sunday  09/10/2011/2011 Issue 14255

الأحد 11 ذو القعدة 1432  العدد  14255

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

فقيدة الوسيطي
أحمد إبراهيم صالح النصر الله

رجوع

 

الحمد لله القائل في كتابه الكريم {وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ}، ففي صباح يوم السبت 12-10-1432هـ انتقلت إلى الرفيق الأعلى خالتي الغالية على الجميع (لطيفة بنت ناصر المنقور)..

أم صالح إبراهيم المعجل بعد سيرة عطرة حافلة بالعطاء والذكر الحسن على مدى أكثر من 94 عاماً بعد أن منّ الله عليها بصيام شهر رمضان (رحلت إلى ربها بعد مرض ألزمها السرير في مستشفى حوطة سدير ثلاثة أيام).

وإنني أجد من الصعوبة على أن أعدّد محاسنها في أسطر ولكنني رأيت أنه من الواجب أن أرثيها بكلمات صادقة نابعة من القلب. فالكلمات تضيع بين الحدث والحديث عن فقيدتنا الغالية (أم صالح) ولا يفجع الروح ويفطر الفؤاد ويحرق النفس مثل أن تفقد عزيزاً، إنه من أكثر الأحزان والآلام توغلاً في القلب والروح وحتى البدن، لقد رحلت ونحن في أمسّ الحاجة لها ولتجربتها في الحياة فاللهم لا اعتراض.

أرثي (خالتي لطيفة) اعترافاً بفضلها وإعجاباً بسمو نفسها وصبرها فهي من النساء القلائل في هذا الزمان. لقد غابت (شمس الوسيطى) الأم المثالية في تربيتها لأبنائها وبناتها على القيم والأخلاق والدين والترابط والتواصل.

لقد أظلمت الوسيطى برحيل (خالتي) ذات الخلق الرفيع، كانت لا ترتاح حتى تطمئن على الجميع فمساعدتها للضعيف عبادة وإكرامها للضيف واجب وعادة وكثيراً ما كانت تردد مقولة (من عنا إلينا وجب حقه علينا). ولم أعهدها رحمها الله إلا ذاكرة الله حامدةً وشاكرةً له في السراء والضراء.

فقدت بصرها في السنوات الأخيرة من حياتها فمنحها الله البصيرة حقاً {فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ} (46) سورة الحـج. ومما يواسي النفس ويعزيها أن الله منحها الصبر وقد جاء في الحديث القدسي (من أفقدته حبيبتيه - عينيه - وصبر فله الجنة) أي جزاء أعظم من هذا فاللهم اجعلنا وإياها ووالدينا والمسلمين من أهل الجنة، إن مما يخفف المصاب ويعزي النفس أن الله حقق أمنيتها وهي أن تلقى الله دون أن تثقل على أحد في رعايتها وهي تردد (يالله هون الميتة وحسن الخاتمة) و(يالله من حيلي لقبيري) وهنا يتضح مدى قوة إيمانها بالقضاء والقدر وهي بهذا تسطر أروع مثال للأخلاق الطيبة وحب الإيثار فيصدق عليها قول الله تعالى {وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ}، ومما يخفف المصاب كثرة المصلين على جسدها الطاهر من رجال ونساء يدعون لها بالرحمة والمغفرة ويذكرونها بالخير والناس شهود الله في أرضه، فاللهم جازها بالحسنات إحساناً وبالسيئات عفواً وغفراناً واجعل قبرها روضة من رياض الجنة وثبتها عند السؤال يا كريم، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا خالتي لمحزونون ولكن ما نقول إلا ما يرضي الرب {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}، فعزائي لأبنائها صالح وحمد ومحمد وناصر وفهد ولبناتها ولجميع أفراد العائلة وعزائي لوالدتي الغالية أم عبد الله النصر الله - متعها الله بالصحة والعافية - وأبقاها ذخراً للجميع وعزائي لأبناء وبنات الخال عبد العزيز الناصر المنقور وإلى أبناء وبنات الخال علي الناصر المنقور وإلى أسرة المعجل والمنقور والنصر الله كافة.

فإلى أبناء وبنات الخالة الغالية (أم صالح) لا نملك إلا أن نشاطركم الأحزان والآلام ولأن رحلت من تجمعكم فإنه من البر بها هو اجتماعكم وتواصلكم بعد فراقها وهذا ما عهدناه فيكم.

الله اجعلنا ممن إذا أعطي شكر وإذا ابتلي صبر وإذا أذنب استغفر كما لا أنسى أن أشكر كل من قدم العزاء سواءً حضورياً أو هاتفياً أو إعلانياً.

حوطة سدير

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة