Sunday  09/10/2011/2011 Issue 14255

الأحد 11 ذو القعدة 1432  العدد  14255

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

«وقف جامعة الملك فهد للبترول والمعادن» يعقد اجتماعه الرابع لدورته الثانية بمقر مؤسسة الجزيرة للطباعة والنشر بالرياض
مليونا ريال من الجزيرة ومليون ريال من اليوم تبرعاً لخدمة وقف جامعة الملك فهد للبترول والمعادن إعلامياً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الرياض - الجزيرة

عقد صندوق دعم البحوث والبرامج التعليمية (وقف الجامعة) بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن مساء يوم السبت 3 ذو القعدة 1432هـ في مقر مؤسسة الجزيرة للطباعة والنشر بالرياض, اجتماعه الرابع لدورته الثانية.

وقد ترأس الاجتماع معالي محافظ مؤسسة النقد السعودي رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور محمد بن سليمان الجاسر وحضره عدد من أعضاء المجلس وهم نخبة من أبرز الأسماء في عالم الأعمال والصناعة والإعلام والثقافة والفكر.

وذكر المدير التنفيذي للصندوق الدكتور أحمد القحطاني أن الاجتماع شهد تبرعاً من مصرف الراجحي بإنشاء برج بقيمة 20 مليون ريال في مركز أعمال الجامعة وهو سادس برج يتم التبرع به بعد الأبراج التي تبرع بها كل من الشيخ محمد بن حسين العامودي والمهندس عبدالله بن أحمد بقشان, وتبرعاً من صحيفة الجزيرة بقيمة 2 مليون ريال على شكل مساحات إعلانية، وتبرعاً من صحيفة اليوم بقيمة 1 مليون ريال على شكل مساحات إعلانية. وقال مساعد المدير التنفيذي للصندوق الدكتور محمد الزهراني إن المجلس ناقش عدداً من المواضيع الاستثمارية والإعلامية وموارد الصندوق، فقد حدد المجلس النسب الأفضل في توزيع الأصول على الأسهم المحلية والخليجية والعالمية و الأسواق الناشئة وأيضا الاستثمار في العقارات المحلية، وتم اختيار مدراء للاستثمار لإدارة محفظة الأسهم.

وأضاف الزهراني أنه تم تحديد موعد لافتتاح موقع الخريجين في 14 نوفمبر القادم، وسيكون الموقع متكاملاً من ناحية قنوات الدفع والتبرع من الخريجين أو أي شخص يريد التبرع للصندوق.

وكانت اللجان الفرعية المنبثقة عن الصندوق قد اجتمعت قبل اجتماع مجلس إدارة الصندوق وخرجت بعدد من التوصيات المتعلقة بالنواحي الإعلامية والاستثمارية وتنمية موارد الصندوق ومركز الأعمال بالجامعة.

الجدير بالذكر أن صندوق دعم البحوث والبرامج التعليمية هو فكرة رائدة تبنتها الجامعة قبل خمس سنوات لتنويع الموارد المالية للجامعة لدعم البرامج العلمية ومشاريع الأبحاث ولاستمرارية البرامج القائمة وخطط المستقبل، ويمول الصندوق أيضاً الأبحاث العلمية والتطبيقية الأساسية وبرامج الابتكارات وكراسي الأستاذية الوقفية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة